التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:12:35 غرينتش


تاريخ الإضافة : 18.03.2010 13:58:54

ولد بوخريص للأخبار: لا يمكن تطوير الرياضة في ظل غياب القوانين المنظمة لها

رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريص

رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريص

قال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريص إنه لا يمكن تطوير الرياضة الوطنية في ظل غياب القوانين المنظمة لها ومع الاعتماد على الرياضة الشعبية التي "أثبتت فشلها في العصر الحالي".

وقال ولد بوخريص في لقاء مع القسم الرياضي بوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن السبب الذي جعل الرياضة تراوح مكانها هو الاعتماد على الرياضة الشعبية داعيا إلى تبني الرياضة النخبوية "التي من شأنها أن تسهم في الرفع من شأن الرياضة في موريتانيا" .

وكان باحثون ورياضيون مختصون عكفوا خلال الأيام الماضية في مدينة نواذيبو شمال البلاد على دراسة واقع الرياضة فى البلد والوسائل الكفيلة بتطويرها بغية الخروج برؤى وإستراتجيات لتطوير الرياضة فى موريتانيا .

عكف الباحثون في هذه الورشة على دراسة واقع الرياضة ووضع الحلول (الأخبار)

عكف الباحثون في هذه الورشة على دراسة واقع الرياضة ووضع الحلول (الأخبار)

وتوزع الباحثون خلال المنتديات - التي اختتمت صباح اليوم الخميس 18 مارس 2010 بالمدرسة الوطنية للتعليم البحري والصيد في انواذيبو- إلى ثلاث ورشات مختلفة وقد خصصت الورشة الأولى لبحث الإطار القانوني والتنظيمي فيما خصصت الورشة الثانية لسبل تطوير الرياضة وخصصت الثالثة لموضوع الرياضة الشعبية والنخبوية .

وأصدر المشاركون في ختام الأيام، توصيات تتعلق بالإطار القانوني والرياضة الجماهيرية والتنمية الرياضية.
وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة حامد حموني أن الهدف من تنظيم هذه المنتديات هو "تقييم ودراسة الماضي بكل تجاربه، نجاحاته وإخفاقاته، وكذا الحاضر وصعوباته


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!