التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:00:11 غرينتش

السماكون: يجب التفكير فى حل جذري لمشاكل الصيد التقليدي (مقابلة)

الأخبار(نواذيبو) - قال رئيس اتحادية السماكين الموريتانيين محمد ولد الربيع إن قطاع الصيد التقليدى يعاني من تدني أسعار المنتوج وارتفاع كلفة التجهيز، علاوة على المشاكل التنظيمية والعمالة الأجنبية التى تمتص فوائده خاصة بالنسبة للصيادين حسب قوله..

التفاصيل »


رئيس جمعية الشبيبة في حوار شامل مع "الأخبار" ـ (مقابلة)

محمد الكوري: يمكن أن يوصف الحراك الثقافي في البلد ـ بشكل عام ـ في الوقت الحالي بالضعف على مستوى الأنشطة والإنتاج كمًّا ونوعًا؛ فقد تراجعت إلى حدّ الاختفاء الروابط والأندية الشبابية الثقافية، وغابت الأنشطة والمهرجانات الثقافية الثابتة، وتراجع "الموسمي" الرسمي منها أداء وحضورا.

التفاصيل »


مالي: حملة إبرهيما بوبكر تتعهد بتعزيز التعاون مع موريتانيا

الأخبار(باماكو) قال عبدولاي إدريسا مايغا، مدير حملة إبراهيما بوبكر كيتا والقيادي في حزب التجمع من أجل مالي، إنه دائما ما يحصل سوء فهم في مسائل معينة تتعلق بالعلاقات المالية مع كل من موريتانيا والجزائر، متعهدا بأن تتعز العلاقة مع موريتانيا

التفاصيل »


الشنقيطي: الشعوب العربية استسهلت مآلات التحول

الأخبار(نواكشوط) قال المفكر الموريتاني محمد المختار الشنقيطي، إن الربيع العربي أصبح اليوم متلفّعاً بالدم "وهو ما يدل على أنه يحمل معاني التصميم والصراع الوجودي من أجل الحرية والكرامة

التفاصيل »


ولد أمحود : لدينا ثمانية آلاف إمام بموريتانيا

الأخبار (نواكشوط)- قال رئيس اتحاد الأئمة بموريتانيا محمد الأمين ولد أمحود إن عدد الأئمة بموريتانيا بلغ ثمانية آلاف إمام خلال الفترة الأخيرة، وإن التواصل قائم مع الجميع من أجل ضمهم للاتحاد الممثل الوحيد للأئمة في موريتانيا.

التفاصيل »


ولد ببكر: ولد الطايع كان سيقيم قاعدة في غاو (المقابلة)

الأخبار (نواكشوط) – قال قائد أركان الجيش الموريتاني السابق العقيد عبد الرحمن ولد ببكر إن رئيس موريتانيا الأسبق معاوية ولد سيد أحمد الطايع كان ينوي إقامة عدة قواعد عسكرية من بينها قاعدة في مدينة غاو في الشمال المالي.

التفاصيل »


منسق مخيم امبره: المنظمات الإغاثية تعامل اللاجئين باحتقار

الأخبار (امبره – باسكنو) – اتهم منسق مخيم امبره للاجئين الماليين على الأراضي الموريتانية عملو صالح ولد محمد المنظمات الإغاثية العاملة في المخيم بأنها "تعامل اللاجئين باحتقار وعنصرية"، متهما ممثلي هذه المنظمات بأنه "لا هم لها سوى إذلال اللاجئين والتعدي على حقوقهم".

التفاصيل »


عمدة فصالة للأخبار: أتصور أن إغلاق الحدود لن يستمر طويلا

الأخبار (نواكشوط) – قال عمدة بلدية فصالة إدومو ولد اعل سالم إنه يتصور شخصيا أن "إغلاق الحدود الموريتانية المالية لن يستمر طويلا"، مؤكدا أنه "حتى في الظروف الحالية بدأ المواطنون يشعرون أنهم في ظروف عادية بما في ذلك التنقل بين مالي وموريتانيا".

التفاصيل »


سالم العبادى : بي بي سي كانت مدرسة تعلمت فيها الكثير

لأخبار (نواكشوط)- قال الإعلامى الشهير سالم العبادى إنه يشعر بالفخر والاعتزاز لما قدمه للصحافة خلال العقود الثلاثةا الماضية، وإن تجربته في هيئة الإذاعة البريطانية كانت حافلة وأعطت فرصة لمتابعة مجمل القضايا العالمية والعربية منها على وجه الخصوص.

التفاصيل »


الغنوشي للأخبار: لا أخاف على الثورات لأنها عميقة وستدافع عن نفسها

الأخبار (نواكشوط) – قال رئيس حركة النهضة في تونس الشيخ راشد الغنوشي إن لا يخاف على الثورات العربية "لأنها ثورات عميقة وستدافع عن نفسها في وجه خصومها"، مؤكدا أنها "تواجه صعوبات وتحديات، لكن لا خشية عليها".

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!