التاريخ: 19.09.2024  التوقيت:23:49 غرينتش

صدور كتاب يعالج الاقتصاد الموريتاني

الأخبار(نواكشوط) أصدر المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كتابا بعنوان "الاقتصاد الموريتاني: المسيرة، الملامح، والمؤشرات" للمؤلف عبدوتي ولد عالي يقدم خلاصة لآخر ما كتب من دراسات وما نشر من معطيات عن الجوانب الأساسية من القضايا الاقتصادية.

التفاصيل »


الدكتور بن بوعليبة يترجم كتاب "موريتانيا من سنة 1900 إلى سنة 1975"

صدر عن دار النشر "جسور" كتاب "موريتانيا من سنة 1900 إلى سنة 1975" للباحث فرانسيس دي شاسه Francis de Chassey في نسخته العربية، بعد ترجمته من قبل الدكتور محمد بن بوعليبة بن الغراب.

التفاصيل »


باحث موريتاني يصدر كتابا عن العدالة والتكافل الاجتماعي

أصدر الأستاذ الشيخ يُب ولد محمد محفوظ ولد الطالب أحمذو الشنقيطي الباحثُ في اللجنة الاستشارية العليا بحثا في موضوع: (العدالة والتكافل الاجتماعي.. نماذج وشواهد من التاريخ الإٍسلامي)، ويأتي هذا البحث هو السادس والعشرين ضمن سلسلة تهيئة الأجواء التي تصدرها اللجنةُ الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التابعة للديوان الأميري بدولة الكويت، وتعمل على مراجعة القوانين الكويتية طبقا للشريعة الإسلامية.

التفاصيل »


الفكر السياسي في الصحراء (المدرسة الكنتية نموذجا)

تبرز كتابات الشيخ سيد المختار الكنتي وأبناؤه استمرار حياة الفقه السياسي الإسلامي في أطراف العالم الإسلامي الغربية في عمق الصحراء الإفريقية البعيدة عن المركز حيث قدم العلماء والمصلحون في هذه الأطراف رسائل فقهية وفتاوي فكرية عالجت الواقع المعيش في زمانهم وأبانت عن حيوية فقه السياسة في الصحراء حيث الحياة البدوية التي تميزت بالثقافة العالمة التي كانت دائما من خصوصيات الحواضر والمدن.

التفاصيل »


إصدار أول تقرير استراتيجي بموريتانيا

أصدر مركز الصحراء للدراسات والاستشارات التقرير الاستراتيجي السنوي الأول 2012 "قراءات استرتيجية" وهو إصدار سنوي يتناول تطورات البلد في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، ويورد تحليلا للقضايا المطروحة خلال العام المنصرم في بعديها الوطني والإقليمي.

التفاصيل »


صدور كتاب "الإنسان المعولم" للوزير السابق أحمد سيدي بابا

الأخبار (نواكشوط) - أصدر الوزير السابق، أحمد ولد سيدي بابا كتابا جديداً تحت عنوان "الإنسان المُعولم: واقعه وآفاقه"، وهو كتاب باللغة الفرنسية يتناول بعض القضايا المعاصرة التي تواجهها البشرية، في زمن المتغيرات التقنية والثقافية، وانتشار ثقافة السوق.

التفاصيل »


إصدار جديد للشيخ محمد الأمين ولد مزيد

الأخبار(نواكشوط)ـ ازدادت المكتبة الموريتانية بإصدار مؤلف جديد للشيخ محمد الأمين ولد مزيد يتناول التفسير العلمي للقرءان الكريم ، وقد أصدرت الكتاب شركة التواصل بين المشرق والمغرب للنشر والطباعة ويبلغ عدد صفحات الكتاب 49 صفحة من الحجم المتوسط.

التفاصيل »


إصدار جديد من مؤلفات جمال ولد الحسن

الأخبار(نواكشوط)ـ ازدادت المكتبة الموريتانية بنشر أحد مؤلفات الباحث الموريتاني الكبير جمال ولد الحسن عليه رحمة الله ويتمثل الإصدار في تحقيق كتاب نزهة المعاني في علمي البيان والمعاني من نظم سيدي عبد الله بن محمد بن القاضي المعروف بابن رازكه مع نظم توضيح معاني النظم من تلخيص القزويني .

التفاصيل »


إصدار جديد يتحدث عن مسار وتطور علم الجمال

الأخبار(نواكشوط) صدر للدكتور سيدي محمد ولد يب بدار كنوز المعرفة العلمية ، عمان ، الأردن ، كتاب بعنوان "مدخل إلى علم الجمال". وكان الكتاب قد صدر في طبعته الأولى سنة 2012 م .

التفاصيل »


جدل حول كتاب يطعن في أنساب قبائل موريتانية

الأخبار(نواكشوط) صدر مؤخرا عن مكتبة كومبي صالح للنشر والتوزيع الجزء الثالث والرابع من كتاب "تاريخ بني صالح شرفاء كومبي صالح" لمؤلفه الحسن بن الشيخ سليمان بن موسي بيدي

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!