التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:00:27 غرينتش


تاريخ الإضافة : 24.03.2010 23:09:00

الطلاب الموريتانيون بالمغرب ينددون بقرار لجنة المنح ويصفونه بالمهزلة

اعتبر الطلاب الموريتانيون بالمغرب أن نتائج اجتماع لجنة المنح جاءت "مخيبة للآمال، ومخجلة" وأبدو أسفهم لتهميش الشريحة الطلابية وبخاصة في الخارج، وجعلها "في ذيل اهتمام الإدارة الوطنية".

ووفق بيان أصدره اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب صباح اليوم الأربعاء 24 مارس 2010 وتوصلت الأخبار بنسخة فإن نتائج اجتماع اللجنة الوطنية للمنح "شكلت عقابا جماعيا للطلاب وخصوصا لمن هم في خارج الوطن منهم وقد تم إقصاء الكثيرين من المستحقين للمنحة كما تم التلاعب بتطبيق المعايير المعلنة من أجل قضم المخصص المالي للمنح الخارجية حيث لم تتجاوز النسبة الممنوحة هذا العام ثلثها العام الماضي مع اعتماد المعايير ذاتها والغلاف المالي نفسه مما جعلنا نتساءل مع اتحادنا الوطني عن مصير هذه الأموال والمعايير".

.وقال الأمين العام لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب –فرع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا- بأن الاتحاد لن يسكت على هذه المهزلة وسيعمل جاهدا ـ بحول الله ـ على بلورة هذا الرفض والغضب على أرض الواقع حتى تفيء الإدارة إلى العدل ويستعيد الطلاب حقوقهم كاملة.

ودعا من أسماهم "الطلاب المظلومين" إلى موافاته بتظلماتهم وشكاياتهم في هذا الأسبوع للتمكن من رفعها إلى الجهات المعنية في الأجل القانوني المحدد في 15 يوما من اجتماع لجنة المنح الذي انعقد يوم 22 ـ 03 ـ 2010 م . كما دعا الطلاب إلى وقفة احتجاجية الأسبوع القادم بمبنى السفارة الموريتانية بالرباط .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!