التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:13:57 غرينتش


تاريخ الإضافة : 28.03.2010 12:55:01

العلماء يدعون إلى دمج الوسطية في مناهج التعليم

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 28ـ 3ـ 2010 بمواضيع متفرقة من أبرزها دعوة علماء المسلمين الذين شاركوا في مؤتمر الوسطية المنصرم إلى دمج الوسطية في مناهج التعليم. والحديث عن مظاهرات طلابية قادها مجموعة من الزنوج ضد تعريب الإدارة في موريتانيا. إلى جانب مواضيع أخرى

يومية السراج:
ركزت على مؤتمر الوسطية الأخير المنعقد بنواكشوط نهاية الأسبوع المنصرم وقالت إن العلماء دعوا في نهاية المؤتمر إلى دمج قيم الوسطية في مناهج التعليم كما دعوا إلى تعزيز الوسطية عبر تحقيق العدالة بتطبيق شرع الله مؤكدين أن الوسطية ليست مداهنة للأنظمة أو تحاملا على الشباب بل هي تصحيح للنظر والمفاهيم وتقويم للأداء والسلوك.
كما تحدثت الصحيفة في نفس السياق عن الإعلان عن تأسيس منتدى للوسطية في غرب إفريقيا برئاسة العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو يضم عددا من مؤسسات العمل الإسلامي في غرب إفريقيا بغية تأسيس إطار تشاوري يهتم بتنسيق الجهد الإصلاحي الوسطي وتبادل التجارب والخبرات لرفع التحديات التي تواجهه وفق رؤية إسلامية تعتمد التيسير والتبشير في مواجهة دعاة الغلو والتنفير وحسب الصحيفة فإن المؤسسين لهذا المنتدى هم : الشيخ محمود ديكو رئيس المجلس الاسلامي الأعلى بمالي. والشيخ أبو بكر فوفونا رئيس المجلس الأعلى للأئمة بساحل العاج. والشيخ أحمد جاه أمير جماعة عباد الرحمن بالسنغال. والشيخ ممادو تراوري رئيس المجلس الاستشاري لجمعية مالي للشباب المسلم. والأستاذ فالو صار رئيس التجمع الاسلامي بالسنغال. والشيخ محمد الامين توري رئيس المجلس الاسلامي الأعلى بغامبيا. والشيخ أمادو مامادو توري رئيس رابطة الدعاة البنيين. والمهندس محمد الحمداوي رئيس حركة التوحيد والإصلاح بالمغرب. والشيخ عبد الرحمن سعيدي ، جمعية الإرشاد والاصلاح الوطنية بالجزائر. والشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس مجلس شورى جمعية المستقبل للثقافة والدعوة والتعليم.

يومية الفجر:
جاء في عنوانها الرئيس " مظاهرات طلابية ضد تعريب الإدارة " وقالت إن جامعة نواكشوط شهدت نهاية الأسبوع الماضي مظاهرات صاخبة نظمها أحد الاتحادات الطلابية ـ غير مرخص له ـ رفضا لتعريب الإدارة الموريتانية وحسب الصحيفة فقد أسفرت المظاهرات التي اقتصرت بداية على الحرم الجامعي قبل أن تخرج إلى الشاعر عن إصابة عدد من الطلاب بجراح خفيفة واعتقال أربعة منهم. ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن هذه المظاهرة تعتبر أول مظاهرة من نوعها بعد إعلان التعددية السياسية في البلاد سنة 1991 من ما يخيف على الوحدة الوطنية للبلد ويهدد مستقبل الأمن.

يومية الأحداث:
نقلت عن الرئيس المالي توماني توري قوله إن هناك فعلا سوء تفاهم بين دولته مالي وموريتانيا لا يصل إلى حد مشاكل بين البلدين وجاء هذا التصريح من الرئيس المالي بعد التقائه بنظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على هامش قمة دول الساحل المنعقدة في العاصمة اتشادية وحسب الصحيفة فقد أدلى الرئيس المالي بهذه التصريحات بنبرة هادئة قائلا " التقيت الرئيس محمد ولد عبد العزيز وأعتقد أن الأمور جرت على خير ما يرام ، الأهم بالنسبة إليه وإلي هي العالاقات الودية والتاريخية بين بلادنا"


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!