التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:14:08 غرينتش


تاريخ الإضافة : 12.04.2010 12:30:09

أنباء عن تأسيس حزب سياسي يقوده مقربون من ولد محمد فال

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 12 أبريل 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها الاتهامات المتبادلة بين الحزب الحاكم والمعارضة، وأنباء تأسيس حزب جديد يقوده المقربون من رئيس المجلس العسكري السابق العقيد اعلي ولد محمد فال إضافة إلي، مواضيع أخري هامة.

يومية السراج:

تناولت يومية السراج نبأ قرب تأسيس حزب سياسي مقرب من ولد محمد فال، ونسبت الصحيفة إلى مصادر إعلامية حسنة الاطلاع قولها إن شخصيات وأحزاب سياسية مقربة من العقيد السابق اعلي ولد محمد فال بلغت مراحل متقدمة في الإعلان عن تشكيلة سياسية جديدة يتوقع أن تضم عددا من الأحزاب السياسية المعارضة ولم يعرف ما إذا كان ولد فال نفسه سيظهر في التشكيلة أم لا.

وأضافت الصحيفة أن توقعات المراقبين تقول إن وزير العدل السابق محفوظ ولد بتاح قد يكون الأوفر حظا في قيادة التشكيلة الجديدة، التي تقول بعض المصادر إنها قد تضم أحزاب تجمع الشعب والبديل وبعض المبادرات التي دعمت ولد محمد فال خلال الانتخابات الرئاسية.

يومية الأحداث:

اهتمت يومية الأحداث برد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم على المعارضة الموريتانية واتهامه إياها بعدم تثمين قطع العلاقات مع إسرائيل بسبب تطبيعها.

وقالت الصحيفة إن أحد قادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية اتهم قادة أحزاب المعارضة باستغلال التركيبة الاجتماعية للبلد من أجل إثارة المشاكل والتباكي على العلاقات الموريتانية الإسرائيلية التي وضع النظام الحاكم حدا لها بعد أحداث غزة الأليمة.

يومية الأخبار:

اهتمت يومية الأخبار بالمهرجان الوطني للموسيقى التقليدية التي تم تنظيمه بمدينة "كيفه" عاصمة ولاية لعصابة شرقي نواكشوط، وتحدثت الصحيفة عن اختتام المهرجان في نسخته الأولي حيث تميز حفل الاختتام بتقسيم جوائز نقدية وشهادات تقديرية على الفائزين في مباريات الموسيقى التقليدية.

ونقلت الصحيفة عن والي لعصابة محمدي ولد الصباري قوله إن الفنانين الشباب من كافة الفرق برهنوا على جدارتهم في مواصلة المسار على درب الكبار وإنهم أمناء على موسيقانا التقليدية التي تحتل الصدارة في موروثنا الثقافي.

يومية أخبار نواكشوط:

تناولت يومية أخبار نواكشوط باهتمام ما أسمته بحوار الاتهامات بين الحزب الحاكم والمعارضة الموريتاني وقالت الصحيفة إن مسعود ولد بالخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي قد أكد أن عملية إطلاق النار قبل أيام أمام السفارة الفرنسية بنواكشوط دليل على "تردي الأمن في البلاد" وعلى أن جميع المقاربات التي اتخذها النظام من أجل استتباب الأمن فاشلة، كما تطرقت الصحيفة إلي اتهامات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم لقادة أحزاب المعارضة باستغلال التركيبة الاجتماعية للبلد من أجل إثارة المشاكل.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!