التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:41 غرينتش


تاريخ الإضافة : 29.04.2010 07:54:01

بنت مكناس تدعو رجال الأعمال السعوديين للمشاركة في مؤتمر ابروكسل

وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أعلن بعيد اجتماعه مع وزيرة الخارجية الموريتانية عن دعم بلاده لموريتانيا في مؤتمر ابروكسل للمناحين (الأخبار)

وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أعلن بعيد اجتماعه مع وزيرة الخارجية الموريتانية عن دعم بلاده لموريتانيا في مؤتمر ابروكسل للمناحين (الأخبار)

دعت وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس رجال الأعمال السعوديين إلى المشاركة في مؤتمر ابروكسل المزمع عقده في يونيو القادم، وتعرض من خلاله العديد من الفرص الاستثمارية، مؤكدة استعداداها لتسهيل مهمة مشاركة وفد من رجال الأعمال السعوديين، وبرعاية مجلس الغرف السعودية.

وتحدثت الوزيرة الموريتانية خلال اجتماع لها مع وفد من رجال الأعمال السعوديين في مجلس الغرف السعودية عن العلاقات الوطيدة التي تربط موريتانيا والسعودية، مشيرة إلى أن موريتانيا فتحت عهدا جديدا في مجال التسيير عنوانه الشفافية ومحاربة الفساد وحماية الاستثمارات الأجنبية.

من جهته دعا رئيس مجلس الغرف السعودية صالح عبد الله كامل إلى تمكين موريتانيا وتنظيم مشاركتها في المؤتمر الخليجي الإفريقي الذي ينظمه مجلس الغرف السعودي ديسمبر القادم.

وأشار المسؤول السعودي خلال اللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين إلى قرب إطلاق شركة فرص موريتانيا في إطار جهود غرفة التجارة والصناعة للبحث عن فرص الاستثمار في الدول العربية والإسلامية، حيث ستقوم هذه الشركة –يضيف كامل- بدراسة وترويج المشاريع الاستثمارية في موريتانيا وتقديمها للمستثمرين العرب.

وطالب المسؤول السعودي –حسب يومية الوطن في طبعتها الإلكترونية- برفع التعاون والتبادل التجاري بين البلدين، حيث لا يتعدى في الوقت الحالي 104 مليون دولار، وهو ما وصفه بالمتواضع جدا مقارنة مع الفرص المتاحة في كلا البلدين.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!