التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:10:54 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.05.2010 12:56:57

أمين عام اللجنة المستقلة للانتخابات: ولد ادي صادق على بيان النتائج

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 04 مايو 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها تأكيد الأمين العام للجنة المستقلة للانتخابات أن رئيس اللجنة السابق سيد أحمد ولد الدي صادق على البيان المعلن لنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة كما تطرقت لإلقاء السلطات الموريتانية القبض على أحد أهم المطلوبين في التيار السفلي وتخليد اليوم العالمي للصحافة، والخلافات في الأغلبية

يومية الفجر:

قنقلت يومية الفجر عن الأمين العام للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد الفقيه ولد شيخنا قوله إن البيان الذي نشرته اللجنة حول الانتخابات الرئاسية الأخيرة صادقت عليه الجمعية العامة للجنة "بما في ذلك رئيسها" مضيفا أنه "ليس من حق رئيس اللجنة المستقيل سيد أحمد ولد الدي "قلب الحقائق وتوظيف اللجنة في التجاذبات السياسية".

وقال ولد الفقيه في مقابلة مع الفجر إن لجنة الانتخابات مرت بفترتين فترة ما قبل اتفاق دكار وفترة ما بعده، مضيفا أن عملية تحضير الانتخابات تمت بشكل مهني وحيادي تحت رئاسة سعد بوه كمرا وأن اللجنة الأخيرة باشرت فقط مراقبة الاقتراع في 18 يوليو.

وقال ولد الفقيه إن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في نسختها الأولي كانت محايدة أما في نسخة ما بعد اتفاق دكار فقد كانت لجنة سياسية بالأساس مثلت فيها جميع الأطراف بنسبة الثلثين إلي الثلث لصالح ما سمي أنذلك بجبهة الدفاع عن الديمقراطية وحزب التكتل بل إن رئيس اللجنة اقترح من طرف حزب التكتل .


يومية أخبار نواكشوط:

اهتمت يومية أخبار نواكشوط بخبر اعتقال الناشط السلفي التقي ولد يوسف الذي سلمته النيجر إلي موريتانيا، وقالت الصحيفة إن السلطات الموريتانية تسلمت ولد يوسف المتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب العربي، يوم أمس الاثنين من الأمن النيجيري.

وقالت الصحيفة إن ولد يوسف الملقب ب "التراد" وصل فجر الاثنين إلي مطار نواكشوط على متن طائرة تابعة للخطوط المغربية مرفقا بعناصر من الأمن الموريتاني وذلك بعد أن وافق القضاء النيجري على تسليمه لموريتانيا.

ويقول المصدر إن ولد يوسف من أوائل الشباب الموريتانيين الذين التحقوا بمعسكرات التيار السلفي للدعوة والقتال إبان حملة الاعتقالات التي قام بها نظام الرئيس الأسبق معاوية ولد سيدي أحمد ولد الطايع ضد التيارات الإسلامية في موريتانيا عام 2005.

يومية الأحداث:

اهتمت يومية الأحداث بالاحتفال الرسمي باليوم العالمي لحرية الصحافة، وقالت الصحيفة إن وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان قال في كلمة له بالمناسبة إن حرية الصحافة والإعلام تأتي في مقدمة سياسة الدولة الرامية إلى تعزيز الحرية والانفتاح.

وأضاف الوزير إن الحكومة الموريتانية ماضية قدما في حماية المكاسب المسجلة في مجال حرية الصحافة، مشيرا إلى أن حرية الإعلام تستمد أهميتها من كونها جزء لا يتجزأ من حرية التعبير التي تساهم بشكل فاعل في الحكامة الديمقراطية والجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من التنمية.

يومية الأمل:

تناولت يومية الأمل خبر خلافات حادة في منسقية الأغلبية بين مرشح الرئاسيات الماضية كان حميدو باب ورئيس حزب الفضيلة عثمان ولد أبي المعالي وقالت الصحيفة نقلا عن موقع السراج الإخباري إن خلافات حادة دبت خلال الفترة الأخيرة بين صفوف منسقية الأغلبية الحاكمة على خلفية مطالبة مرشح الرئاسة السابق كان حميدو بابا باتخاذ موقف يدين التصرف الذي قامت به أحزاب المنسقية حين بايعت خلال الشهر الماضي الزعيم الليبي معمر القذافي.


وقالت الصحيفة في خبرها المنقول عن موقع السراج الإخباري أن ولد أبو المعالي تصدي بقوة لطلب كان قائلا إنه ليس من حق المنسقية التدخل للأحزاب السياسية في علاقاتها الخارجية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!