التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:10:52 غرينتش


تاريخ الإضافة : 16.05.2010 14:21:42

إرجاء محاكمة ولد الوقف.. والسلفيون يحاكمون

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الأحد 16مايو 2010 بملف الأرز الفاسد والتحقيق مع الوزير الأول السابق يحيى ولد أحمد الوقف بشأن هذا الملف، كما تناولت موضوع محاكمة السلفيين الموريتانيين المعتقلين في ملف مقتل السياح الفرنسيين إلى جانب مواضيع أخرى.

يومية الأخبار:

طالعت القراء بعنوان بارز على صدر صفحتها الأولى بعنوان عريض" ولد الواقف: كان من العادي أن تلغى صفقة الأرز.. وأنا أعتبر الملف سياسيا" وتابعت بالقول أن ولد الواقف يعتبر أن ملف الأرز الفاسد يتعلق بصفقة تموين عادية تم إبرامها بين مفوضية الأمن الغذائي ومورد تابع لأهل انويكظ، وأضاف أنه كان من العادي أن تلغى الصفقة، أو يوفر المورد أرزا وفق المواصفات.

يومية السراج:

عنوانها الأبرز ولد الواقف: الأرز الفاسد أسطورة سياسية لعقاب مسؤولين معارضين ومن خلال مقابلته مع السراج أكد ولد الواقف أن لقاءاته مع ولد عبد العزيز كانت بطلب منه.. وكان يريد الحوار مع المعارضة وفي موضوع آخر ذكرت الصحيفة أن الحزب الحاكم عجل تنظيم مؤتمره الأول وذلك في مطلع الشهر القادم.

يومية الأمل الجديد:

عنوانها الأبرز ولد الواقف: ملف الأرز الفاسد أسطورة مختلقة لمواجهة مسؤولين معارضين وذكرت الصحيفة أن قاضي التحقيق أرجأ استجواب الوزير الأول السابق إلى أجل غير محدد، وفي موضوع آخر نشرت الصحيفة خبرا بعنوان "منسقية المعارضة في مهرجان حاشد أمس بانواذيبو: النظام عاجز عن المنافسة الشريفة "في إشارة إلى محاولات النظام إجهاض مهرجان المعارضة كما تحدثت الصحيفة عن محاكمة السلفيين تحت عنوان" وضع اللمسات الأخيرة تحضيرا لمحاكمة السلفيين" وفي سياق آخر وتحت عنوان بارز "تواصل يعلن عن لجنة وساطة بين رجال الأعمال والحمالين ويطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!