التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:00:12 غرينتش


تاريخ الإضافة : 25.05.2010 00:36:39

حملة في السعودية لحماية سمعة الجالية الموريتانية

شعار الحملة

شعار الحملة

أطلق شباب موريتانيون مقيمون في السعودية وسعوديون من أصول موريتانية حملة من أجل ما اعتبروه إعادة الاعتبار إلى سمعة الموريتانيين هناك وحمايتها من "الإساءات الصحفية".

وقال القائمون على الحملة في رسالة توصلت بها وكالة "الأخبار" المستقلة إن الحملة التي دشنوها عبر موقع "الفيسبوك" الاجتماعي ترمي إلى إيقاف الإساءات الصحفية في المملكة العربية السعودية ضد الموريتانيين والإبلاغ عن كل موريتاني يقوم بأعمال مشينة لإعادة الهيبة للموريتانيين في السعودية.

وتسعى المبادرة أولا إلى جمع الشباب الموريتاني في السعودية وتنظيمه في مجموعات متطوعة ويأمل أصحابها تطويرها لإنشاء جمعية خيرية تهدف لإعانة العائلات الموريتانية الفقيرة والتعاون مع شركات ومؤسسات تجارية لتوظيف الموريتانيين والسعوديين من أصول موريتانية.

وتضيق الجالية الموريتانية في السعودية ذرعا بما باتت تنشره الصحف استمرارا من تقارير تتحدث عن اعتقال موريتانيات في جرائم مخلة بالشرف ويرى نشطاء فيها أن الأمر بات يعكس صورة مشوهة عن الجالية.

كما تسعى الحملة إلى تعريف الشعب السعودي برجال موريتانيا الذين ساعدوا في بناء المملكة العربية السعودية مثل الشيخ العلامة محمد الأمين الشنقيطي و الشيخ محمد المختار الشنقيطي، حسب القائمين عليها.

ودعا القائمون على الحملة كل الموريتانيين إلى المشاركة فيها ومدها بالدعم المعنوي و المادي.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!