التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:08:55 غرينتش


تاريخ الإضافة : 05.06.2010 11:22:20

سعيد بن جمعان يصف المنشآت الرياضية في موريتانيا بالضعيفة

قال الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد بن على جمعان إن المنشآت الرياضية في موريتانيا ضعيفة، معتبرا أنها غير كافية لكن يمكن أن تشكل أساسا لتطوير الرياضة في بلد شبابه متحمس لكرة القدم.

وأضاف الأمين العام، خلال مؤتمر صحفي بمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في نواكشوط، إنه أجرى خلال زيارته لموريتانيا اتصالات مثمرة مع المسؤولين الرياضيين في موريتانيا.
وكشف عن عزم جهازه البحث عن راع لتنظيم "بطولات شبابية من مختلف الأعمار لخلق قاعدة رياضية تضيف دما جديدا لمنتخبات الدول الأعضاء لتعزيز مشاركتها في المنافسات القارية والدولية".

وقال إن الجمعية العمومية للاتحاد، التي أصبحت موريتانيا ممثلة في مكتبها التنفيذي، صادقت في البرنامج الذي أقرته لتطوير كرة القدم العربية على جملة من التوصيات من أهمها" جرد المشاكل والتعرف عن قرب على أوضاع الاتحادات في الدول الأعضاء، بغية تعميق الاتصال بين الاتحادات الفرعية التي يستمد الاتحاد قوته منها".

و بخصوص أهداف و فلسفة الإتحاد، أوضح السيد سعيد بن علي جمعان أن جهازه، الذي تجاوز عمره ثلاثين سنة،" يعمل بروح رياضية من أجل تماسك الدول العربية ووحدة صفها، مركزا جهوده على تنمية وتطوير كرة القدم في الدول العربية برؤى متطورة وخطى ثابتة".

وكان الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم قد وصل موريتانيا قبل أيام في زيارة هي الأولي من نوعها للبلاد، حيث قام بجولة داخل المركب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!