التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:23 غرينتش


تاريخ الإضافة : 10.07.2010 09:07:27

سحب محملة بالأمطار على مناطق واسعة من البلاد مساء الثامن يوليو

خارطة توزع السحب مساء اليوم الثامن يوليو الجاري عند الساعة التاسعة (الأخبار)

خارطة توزع السحب مساء اليوم الثامن يوليو الجاري عند الساعة التاسعة (الأخبار)

تشهد أجواء مناطق واسعة من الحوضين، آدرار، تكانت وكامل ولايات لعصابة، كيدى ماغة، غورغل ولبراكنة وجود سحب خفيفة إلى كثيفة مع توقع تهاطل الأمطار طيلة هذا المساء، خاصة على ولايات لعصابة، غيدى ماغا، غورغل ولبراكنة بإذن الله تعالى.

وحسب آخر صور الأقمار الاصطناعية فقد شهدت المنطقة الواقعة أفقيا بين مدينة تنبدغة فى الحوض الشرقي ومدينة بوغى فى ولاية لبراكنة، شهدت هذه المنطقة منذ غروب الشمس وحتى الآن وجود سحب خفيفة على الحوضين وكثيفة على غرب لعصابة، وكامل غيدى ماغة، غورغل وجنوب لبراكنة ويتوقع أن تكون المنطقة شهدت أو تشهد الآن تساقطات مطرية مابين 5 إلى 60 مم بإذن الله تعالى.

كما يتوقع أن بإذن الله أن يشهد النصف الغربي من ولاية تكانت وشمال لبراكنة هطول بعض الأمطار المتوسطة، حيث تقدر الكثافة الآن فى كامل منطقة التقاطع بين الولايتين ب 100%، فيما تغطي بعض السحب المتوسطة كامل وسط ولاية آدرار متجهة جنوبا، حيث يتوقع أن تشهد المنطقة طيلة هذا المساء بعض التساقطات المطرية المتوسطة بإذن الله تعالى.

خارطة توزع السحب مساء اليوم الثامن يوليو الجاري عند الساعة الحادية عشر (الأخبار)

خارطة توزع السحب مساء اليوم الثامن يوليو الجاري عند الساعة الحادية عشر (الأخبار)

من جهة أخرى يتوقع بإذن الله تعالى أن تواصل هذه السحب تحركها غربا فى اتجاه ولاية اترارزة، خاصة المناطق القريبة من الحدود مع ولاية لبراكنة، حيث يتوقع أن تصل السحب إلى اغشورغيت وبوتلميت والمنطقة المحاذية للنهر السينغالي قبل منتصف الليل، فيما لا يستبعد أن تصل العاصمة نواكشوط قبل الساعة الثانية فجرا بإذن الله تعالى، إلا أن الظروف الحالية عند الساعة 23:30 تظهر تحرك السحب جنوبا صوب الجارة السينغال، مما قد يعني عدم وصول السحب إلى نواكشوط.

الحالة العامة فجر اليوم 9 يوليو الجاري

خارطة توزع السحب فجر اليوم التاسع يوليو الجاري عند الساعة الرابعة فجرا (الأخبار)

خارطة توزع السحب فجر اليوم التاسع يوليو الجاري عند الساعة الرابعة فجرا (الأخبار)

يتوقع أن تكون مناطق واسعة من جنوب البلاد، خاصة المناطق المحاذية للنهر السينغالي، قد شهدت بعض التساقطات المطرية من الخفيفة إلى الغزيرة وحسب آخر صور الاقمار الاصطناعية فقد تحركت السحب مساء أمس غربا لتصل نواكشوط فى حدود الواحدة فجرا، حيث شهدت العاصمة نواكشوط هطول بعض الأمطار الخفيفة طيلة ساعات فجر اليوم، كما هو الحال على جل المناطق الجنوبية من ولاية ترارزة وخاصة مدينة روصو.

هذا وتتواجد الآن عند الساعة الثامنة صباحا بعض السحب الخفيفة على كامل الشواطئ الساحلية من من شمال مدينة نواذيبو وحتى العاصمة السينغالية داكار، كما توجد سحب أقل كثافة على جنوب لعصابة وكامل غيدى ماغة وجنوب آدرار وغرب إينشيري وجنوب لبراكنة ويتوقع أن تنقشع السحب قبل منتصف اليوم على كامل التراب الوطني بإذن الله تعالى.

لمعرفة آخر تطورات السحب على كامل التراب الوطني راجع الشريط الأفقي المتحرك "آخر الأنباء" والذى يتم تحديثه كلما جد جديد على خارطة السحب.



Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!