التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:42 غرينتش


تاريخ الإضافة : 13.07.2010 12:41:06

سحب محملة بالأمطار على مناطق واسعة من شرق ووسط البلاد

خارطة توزع السحب مساء اليوم 12 يوليو الجاري عند الساعة السابعة (الأخبار)

خارطة توزع السحب مساء اليوم 12 يوليو الجاري عند الساعة السابعة (الأخبار)

شهدت مساء أمس أجواء مناطق واسعة من الحوضين، تكانت، لعصابة، كيدى ماغة، غورغل ولبراكنة وجود سحب خفيفة إلى كثيفة مع توقع تهاطل الأمطار طيلة المساء، خاصة على جنوب الحوضين وشمال وغرب لعصابة وكذا جنوب تكانت بإذن الله تعالى.

وتظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية التى حصلت عليها الأخبار عند الساعة السابعة من مساء اليوم 12 يوليو الجاري، تظهر وجود سحب قادمة من الجارة مالى تتجه شرقا نحو جنوب الحوضين وقد عمت مدينة تمبدغة، جنوب الحوض الشرقي، فى حدود الخامسة عصر اليوم ويتوقع بإذن الله أن تزداد كثافتها قبل الساعة التاسعة من مساء اليوم وأن تعم جنوب الحوض الغربي فى حدود العاشرة ويقدر الآن احتمال التساقطات المطرية بنسبة 60-100% بإذن الله، حسب المنطقة، حيث تختلف كثافة السحب.

خارطة توزع السحب مساء اليوم 12 يوليو الجاري عند الساعة التاسعة (الأخبار)

خارطة توزع السحب مساء اليوم 12 يوليو الجاري عند الساعة التاسعة (الأخبار)

أما على وسط البلاد فتظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية، التى حصلت عليها الأخبار عند الساعة العاشرة من مساء اليوم 12 يوليو الجاري، وجود سحب متوسطة إلى كثيفة تتجه نحو الجنوب الغربي وتغطي كامل المنطقة الممتدة من شمال وغرب لعصابة وحتى جنوب وغرب تكانت شمالا وكامل ولايتي غورغل وغيدى ماغة جنوبا والجزء الأكبر من ولاية لبراكنة غربا، ويقدر احتمال هطول الأمطار على جل هذه المناطق بحوالي 90-100% بإذن الله تعالى، فيما تظل سحب أخرى أقل كثافة حتى الآن كامل المنطقة الممتدة من جنوب لعصابة وحتى منتصف الحوض الغربي شرقا.
أما على جنوب الحوض الشرقي، وتحديدا من النعمة وحتى الحدود المالية فى الجنوب الغربي، وشرق الحوض الغربي فتستقر بعض السحب الخفيفة إلى الكثيفة منذ غروب الشمس وحتى الآن ويتوقع أن تشهد المنطقة بعض التساقطات المطرية حتى فجر يوم غد بإذن الله تعالى، مع احتمال وصول بعض السحب الكثيفة القادمة من شمال مالي مع ساعات الفجر بإذن الله.

الحالة العامة فجر اليوم 13 يوليو الجاري

خارطة توزع السحب فجر اليوم 13 يوليو الجاري عند الساعة الثالثة (الأخبار)

خارطة توزع السحب فجر اليوم 13 يوليو الجاري عند الساعة الثالثة (الأخبار)

يتوقع أن تكون ولايات الجنوب، غورغل، لبراكنة وترارزة، قد شهدت منذ الثانية فجرا وحتى السابعة من صباح اليوم سحبا كثيفة أدت إلى تساقطات مطرية غزيرة على كامل الضفة من كيهيدى وحتى روصو بإذن الله تعالى.
صور الأقمار الاصطناعية أظهرت تركز السحب فجر اليوم الساعة الثالثة على ضفة النهر السينغالي، خاصة المنطقة الواقعة بين مدينة بوغي وعاصمة ترارزة روصو، حيث يتوقع أن تشهد هذه المنطقة هطول أمطار تقدر ما بين 10 إلى 90 مم بإذن الله تعالى.

خارطة توزع السحب فجر اليوم 13 يوليو الجاري عند الساعة السابعة (الأخبار)

خارطة توزع السحب فجر اليوم 13 يوليو الجاري عند الساعة السابعة (الأخبار)

أما على وسط البلاد فتظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية وجود سحب متوسطة الكثافة على كامل المنطقة الممتدة بين مدينة كيفة، عاصمة لعصابة، ومقاطعة مكطع لحجار فى ولاية لبراكنة غربا، فيما تمتد هذه السحب جنوبا حتى ضفة نهر السينغال جنوبا لتشمل ولايتي غورغل وغيدى ماغة.

أما السحب على المنطقة الواقعة بين نواكشوط وروصو فقد بدأت تتجه نحو الشمال الشرقي ويتوقع أن تعم نواكشوط فى حدود الثامنة من صباح اليوم، لكنها بدأت فى الانقشاع ولايتوقع حتى الآن أن تؤدي إلى تساقطات مطرية معتبرة على نواكشوط أومحيطها بإذن الله تعالى.

توزع السحب بعد التاسعة من صباح اليوم

تظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية فى حدود التاسعة من صباح اليوم 13 يوليو الجاري وجود سحب خفيفة إلى متوسطة على كامل المنطقة الواقعة بين مدينة كيفة فى لعصابة حتى مدينة ألاك فى لبراكنة شمالا وجنوبا حتى مدينة بوغى، لبراكنة، إلى مدينة سيلبابي فى غيدى ماغة، مرورا بكامل ولاية غورغل، فيما تتواجد بعض السحب الخفيفة من 70 كلم شرق مدينة نواكشوط وحتى 90 كلم غربا فى المحيط الأطلسي.

أما على بقية التراب الوطني فقد بدأت السحب فى الانقشاع.

لمعرفة آخر تطورات السحب على كامل التراب الوطني راجع الشريط الأفقي المتحرك "آخر الأنباء" والذى يتم تحديثه كلما جد جديد على خارطة السحب.

________________________
مواد ذات صلة:

- أمطار متفرقة علي بعض مناطق الوطن مساء أمس

- أمطار غزيرة "بكيدي ماغه" والسيول تؤثر على حركة السكان



Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!