التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:06:38 غرينتش


تاريخ الإضافة : 17.07.2010 16:01:32

المنتخب الموريتاني يبدأ الاستعدادات لكأس إفريقيا للأمم

المنتخب الموريتاني "المرابطون" أثناء افتتاح مباراة سابقة له

المنتخب الموريتاني "المرابطون" أثناء افتتاح مباراة سابقة له

بدأ المنتخب الموريتاني "المرابطون" استعداداته لكأس إفريقيا للأمم بمعسكر تدريبي في الملعب الأولمبي بنواكشوط تحت إشراف المدرب الرسمي للمنتخب بيراما كي، وبمساعدة مصطفى صال.

وتضم مجموعة المنتخب الموريتاني في تصفيات كأس إفريقيا للأمم منتخبات متوسطة إلى ضعيفة هي بوركينا فاسو وغامبيا وناميبيا، وستكون أول مقابلة له في إطار التصفيات يوم الرابع سبتمبر المقبل في لقاء ذهاب مع المنتخب البروكينابي.

ويعول الجمهور الموريتاني على ضعف المجموعة التي يوجد ضمنها المنتخب الموريتاني لتحقيق نتائج تذكر بعد أن غابت موريتانيا عن كل المنافسات العالمية والقارية خلال العقود الماضية.

مدرب المنتخب الموريتاني اعتبر في تصريحات للوكالة الرسمية أنه اعتمد فريقا شابا "مما يجعل التركيز على إعدادهم بدنيا و فنيا يدخل ضمن الإستراتيجية الوطنية المنتهجة لتنمية الرياضة بصورة عامة وكرة القدم بصورة خاصة"، كما رأى استعدادهم وتحمسهم دفعه "لتخصيص الوقت الكافي في سبيل اقتناء الخبرات و تعزيز الكفاءات، ضمانا للتحضير الجيد للمنافسات الجهوية والقارية والدولية".

وستجري موريتانيا مباراة ودية مع المنتخب المالي يوم 11 أغسطس المقبل ضمن فعاليات اليوم العالمي للفيفا، رأى المدرب أنها ستكون "مناسبة للتقييم ومعرفة مواطن القوة ومكامن الضعف في الطاقم للتغلب كل الثغرات".

وأكد المدرب أن اللاعبين المحترفين في المغرب "ولد تكدي وكرمغو" سيلتحقان بالمنتخب قبل هذه المباراة، وسيشاركان فيها لتحقيق الانسجام بينهما وبقية اللاعبين.

وتحدث المدرب عن مشاكل في الأوراق الثبوتية لبعض اللاعبين الموريتانيين في فرنسا، متمنيا أن تتمكن الاتحادية الموريتانية من التغلب على المشاكل التي تواجههم ليلتحقوا بعد ذلك بالمنتخب الوطني.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!