التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:20:31 غرينتش


تاريخ الإضافة : 21.07.2010 15:34:40

طلاب غاضبون يحتجزون طاقم السفارة الموريتانية بالجزائر

يحتجز الطلاب الموريتانيون بالجزائر منذ ساعات طاقم السفارة الموريتانية داخل مقرها بالجزائر العاصمة احتجاجا على تأخر صرف المنح لأكثر من خمسين طالبا أصبحوا عالقين هناك.

وقال مصدر في اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر (فرع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا) إن هذه الخطوة تأتي كاحتجاج سلمي على التأخر الشديد في صرف منح الطلاب، وتنديدا بما أسماه "عدم تجاوب السفارة والسلطات المعنية مع مطالب الطلاب، وعدم مبالاتها بالظروف المأساوية والأوضاع المزية التي يعيشونها، بسبب انقطاع منحهم وعدم تمكنهم من القدرة على قضاء عطلتهم الصيفية في الوطن".

وكان الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قد أصدر صباح اليوم بيانا توصلت الأخبار بنسخة منه قال فيه إنه بذل "كافة الوسائل والجهود من أجل حل هذا المشكل إلا أن السفارة لم تقم بواجبها اتجاه ما حدث وظلت مقصرة" .

وتحدث البيان أيضا عن أن "العشرات من الطلبة منعوا من صرف منحهم تحت حجج واهية ولا مبررة لها خاصة وأنهم في بداية العطلة وتوقفت جميع الخدمات الجامعية"

وحتم البيان بالقول "كل هذا يجعلنا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في الجزائر ندين ونشجب ونندد بهذا الواقع و ندعو الوزارة المعنية إلى التدخل والضغط على وكالة المراد التي تعاملت معها حتى يتسنى للطلبة الحصول على الحجز والاستفادة من تذاكرهم ،كما نطالب الوزارة مرة أخرى بصرف منح بقية الطلبة في أسرع وقت ممكن وعدم مماطلتها"


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!