التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:20:36 غرينتش


تاريخ الإضافة : 23.07.2010 18:51:35

الطلاب الموريتانيون بالمغرب يتهمون وكالة مراد بالمماطلة والتلاعب

ندد اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب بما اعتبره "مماطلة" و"تلاعبا" و"خلفا للوعد" تعامل به وكالة مراد للسفريات عشرات الطلاب الموريتانيين العالقين في المغرب.

وقال اتحاد الطلبة في بيان صحفي إن مسؤولي الوكالة المتعهدة في نقل الطلاب الموريتانيين لا يكتفون بخلف التزاماتهم للطلاب "بل باتوا يتجنبون الرد على اتصالاتهم أو رسائلهم الإلكترونية"، متهمين الوكالة بالتسبب في معاناة متواصلة لعشرات الطلاب بعد أن أنهوا دراستهم وبعد أن أغلقت كل المرافق الخدمية الجامعية أبوابها.

ولوح الاتحاد بمباشرة خطوات احتجاجية "من خلال كافة الأساليب التي يخولها له القانون إذا ما تمادت وكالة مراد في هذه الأساليب".

نص البيان:
وتستمر المماطلة والتلاعب
في خطوة تنم عن تجاهل الحقوق الطلابية والاتفاقات الموقعة مع الوزارة، تواصل وكالة "مراد" مماطلة الطلاب الموريتانيين في المغرب في حجز تذاكرهم مسببة بذلك معاناة متواصلة لعشرات الطلاب العالقين بعد أن أنهوا دراستهم وبعد أن أغلقت كل المرافق الخدمية الجامعية أبوابها.

وإمعانا في مماطلة الطلاب، لا يكتفي مسؤولو وكالة مراد بخلف التزاماتهم للطلاب بالحجز لهم بل باتوا يتجنبون الرد على اتصالاتهم أو رسائلهم الإلكترونية. ويصر مسؤولو المراد –في الحالات النادرة التي يمكن فيها الاتصال بهم- على التعلل بالزحمة، غير أن طلابا من غير المستفيدين من النقل قد تمكن ذووهم من الحصول على التذاكر والحجز لهم خلال ساعات فقط، والحال أن بعض الطلاب المستفيدين من نقل الممنوحين ينتظرون منذ أكثر من أسبوع.

إن اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب وأمام استمرار وكالة مراد في التلاعب بحقوق الطلاب ومماطلتهم والخلف المتكرر بوعود الحجز لهم ليؤكد ما يلي:

- يندد بهذا الأسلوب الشائن في التعامل مع طلاب لا يريدون إلا حقوقهم –وحقوقهم فقط- التي التزمت وكالة مراد بها أمام الجهات الرسمية. وإذا كانت لا تمتلك الأهلية أو لا تتمتع بالمسؤولية اللازمة لأداء هذه الخدمة فما لذي يدعوها إلى الالتزام بها أصلا؟

- يدعو وكالة مراد إلى الرجوع إلى جادة الصواب فورا وإرجاع الحقوق إلى أهلها والتوقف عن إعطاء المواعيد الفارغة لطلاب عالقين بعضهم ينتظر الحجز من أزيد من أسبوع،

- يدعو وزارة التعليم إلى تحمل مسؤولياتها لإعادة الحقوق إلى ذويها وإجبار وكالة مراد على التوقف عن ظلم الطلاب وهضم حقوقهم،

- يدعو الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إلى التحرك الفاعل من أجل حل هذا المأزق الذي يواجهه طلاب مغتربون،

- يعلن عن التحضير لخطوات نضالية من خلال كافة الأساليب التي يخولها له القانون إذا ما تمادت وكالة مراد في هذه الأساليب.

وما ضاع حق وراءه طالب.

عن المكتب التنفيذي
مسؤول الثقافة والإعلام
الرباط: 23 يوليو 2010.

_____________
متعلقات:

- طلاب غاضبون يحتجزون طاقم السفارة الموريتانية بالجزائر


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!