التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:10:58 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.04.2008 13:33:37

الأخبار تنشر تفاصيل حادث الطلاب الموريتانيين في المغرب

المغرب : الأخبار / خاص

أفاد مراسل وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بالمملكة المغربية اليوم الجمعة أن طالب موريتاني واحد الأقل لقي مصرعه وجرج اثنين آخرين في حادث سير أليم تعرضت له مجموعة من الطلاب الموريتانيين بينما لا يزال الثالث في المستشفى لتلقى العلاج.

ويقول مراسل لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن الطالب الموريتاني المصطفى ولد أحمد ولد محمد مولود من مواليد 1979 بمدينة "كرو" والذي كان يدرس في السنة الثانية ماستر بوحدة الإدارة والمالية بطنجة توفى صباح الخميس الماضي إثر حادث مؤلم تعرضت له سيارة من نوع ألجانس كانت تقل ثلاثة موريتانيين ومغربي وذلك على بعد 200كم من الحدود الموريتانية المغربية ببلدة تسمى "دكمار".

المرحوم المصطفى ولد محمد مولود كان متوجها إلى موريتانيا بغية إكمال بحثه في الماستر والذي كان تحت عنوان: الإصلاح الإداري في موريتانيا الواقع والآفاق، إلا أن القدر المحتوم وافاه قبل أن يكمل مشواره العلمي الذي كان ينوي القيام به..
ووفق ما أوردته مصادر موثوقة للمراسل فان الطالب سقط من السيارة أثناء الحادث وسقطت هي عليه، وقد أصيب رفقاؤه الثلاثة بجروح متفاوتة أخطرهم حالة سيديا ولد سيدبابا عامل بشركة "نصر" بنواكشوط وهو منحدر من إحدى القبائل الموريتانية شمال البلاد ويوجد الآن في مستشفى الداخلة.

بينما يقبع الموريتاني الثالث "ولد ابنو" -وهو طالب في مدرسة حرة بفاس يدرس الاقتصاد (سب منهج منت) كان قد اشترى السيارة من عند المغربي المرافق لهم- في سجن الدرك الملكي بمدينة الداخلة هو والمغربي المالك الأصلي للسيارة.
يذكر أن المرحوم المصطفى سيتم دفنه بمدينة الداخلة وذلك بعد ما أذن والده بدفنه هنالك ووافقت السفارة الموريتانية بالرباط والإجراءات الآن في مراحلها الأخيرة..

وقالت مصادر في الاتحاد العام للطلبة وللمتدربين الموريتانيين بالمغرب إن قادته اتصلوا بذوي المرحوم وأبلغوه تعازيهم القلبية الخالصة أصالة عن الإتحاد ونيابة عن جميع الطلبة الموريتانيين بالمغرب.



Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!