التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:10:46 غرينتش


تاريخ الإضافة : 01.08.2010 16:45:40

نواكشوط: انطلاق فعاليات أسبوع وطني للرضاعة الطبيعية

انطلقت صباح اليوم الأحد 01 أغسطس 2010، بالعاصمة نواكشوط فعاليات أسبوع وطني للرضاعة الطبيعية بمقاطعة "تيارت" تحت شعار" تعالوا لننضموا إلى الجهود العالمية للرضاعة الطبيعية هذه السنة".


وقال عبد الله ولد أحبيب مستشار وزير الصحة خلال حفل الافتتاح "إن دور العاملين الصحيين وأمهات الأطفال في نشر الوعي حول أهمية الرضاعة الطبيعية الحصرية والإقلاع عن الرضاعة الصناعية هو دور بالغ الأهمية، وذلك بما للرضاعة الطبيعية من تأثير ايجابي على النمو الذهني والعقلي والبدني للطفل" .


ويهدف الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية المنظم من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة إلى ترقية الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الستة أشهر الأوائل وإكمالها لمدة سنتين مع إعطاء مكملات غذائية ونشر الوعي حول مخاطر الإرضاع الاصطناعي وأهمية الرضاعة الطبيعية في صحة الأطفال والأمهات.


وسيعكف القائمون على هذا الأسبوع على نشر الوعي حول أهمية الرضاعة الطبيعية عبر عروض وإنعاشات وحلق تثقيفية في مختلف المناطق المستهدفة، كالتعاونيات النسوية والتجمعات وذلك لاستهداف النساء في سن الإنجاب والحوامل ونشر الوعي حول مخاطر الإرضاع الاصطناعي".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!