التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:08:41 غرينتش


تاريخ الإضافة : 03.08.2010 10:49:17

ولد منصور: نرفض الحرب بالوكالة ومواجهة الإرهاب تحتاج الصرامة

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 3 أغسطس 2010 في العاصمة نواكشوط بمواضيع متفرقة سياسية واقتصادية وثقافية.

يومية السراج:

نشرت مقابلة مع رئيس حزب (تواصل) محمد جميل ولد منصور قال فيها إن موقف حزب (تواصل ) من العملية العسكرية الأخيرة التي شنها الجيش الموريتاني ضد تنظيم القاعدة هو الذي عبر عنه في بيانه السابق، مضيفا أن موقف الحزب مع القوات المسلحة الوطنية "ضد كل المجموعات التي تهدد أمن البلد وأمن ضيوفه"، مؤكدا أن حزبه يرفض دخول موريتانيا في حرب بالوكالة ضد الإرهاب "أو تنفيذا لأجندة واعتبارات دولية ، وشدد ولد منصور في مقابلته مع الصحيفة على ضرورة "الصرامة في مواجهة الإرهاب"، مؤكدا أن استهداف "الذين هاجموا الجيش الموريتاني في الغلاوية وتورين ولمغيطي أمر لا لبس فيه".

وأوضح ولد منصور أن الحرب على الإرهاب تحتاج إلى "صرامة وقوة كما تحتاج إلى سياسة وتقدير" وأضاف "ما يخرج زمانا ومكانا عن حماية أمن البلد ومواطنيه وضيوفه مرفوض بالنسبة لنا".

وفي رده على سؤال للصحيفة عن تصعيد نواب (تواصل) من خلال انتقادهم للوزراء في الدورة البرلمانية الماضية ، قال ولد منصور إنهم في حزب معارض يعترف بالسلطة السياسية القائمة ويتعامل مع الشأن السياسي "بعقلية انفتاح لا تمنعه من انتقاد الحكومة".

وفي سياق آخر قال ولد منصور في مقابلة مطولة مع الصحيفة إن حزبه لم يدع لمنسقية المعارضة، وأضاف " نحن لم ندع لمنسقية المعارضة ومن الراجح أننا لو دعينا لما استجبنا لاختلافنا معها في الخط السياسي الذي تنتهجه" يضيف ولد منصور.

يومية الأمل:

في أول عنوان لها على الصفحة الأولى كتبت "اقتصاديون يطالبون ولد عبد العزيز بإعادة الثروة تفاديا الإفلاس الاقتصاد ... ارتفاع مذهل لليور والدولار ومؤشرات على وضع اقتصادي غير طبيعي".

وكتبت الصحيفة " قال المتعاملون في السوق الوطنية إن ارتفاعا مذهلا لليور والدولار قد بدأ في مسيرة تصاعدية منذ ثلاثة أيام وأنه يخشي أن يتجاوز الدولار حاجز ألـ 300أوقية واليورو حاجز 400أوقية خلال أيام أو أسابيع قليلة قادمة، ويعزوا الاقتصاديون هذه الوضعية إلى تراجع مداخيل القاعدة العريضة من الموظفين وصغار التجار الذين يتوفرون على ميل طبيعي للاستهلاك وتقليص التداول المالي في دائرة ضيقة من أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة التي تملك بصورة طبيعية ميلا حديا للادخار" .

يومية أخبار نواكشوط:

تحدثت عن الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في مدينة كيفه وسط البلاد ، ونقلت عن مصدر مطلع قوله إن طائرة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أجرت توقفا فنيا مفاجئا في مدينة كيفه في طريق العودة إلى نواكشوط بسب السحب الكثيفة التي تغطي الولاية.

يومية الأحداث:

نقلت عن مصادر إعلامية قولها إن فحوى اللقاء الذي جرى بين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس حزب (عادل) يحي ولد الوقف لم يعرف بعد "مضيفا أن ولد الوقف التقى بالرئيس الدوري لمنسقية المعارضة بيجل ولد هميد لإطلاعه على فحوى لقائه مع ولد عبد العزيز". ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من منسقية المعارضة قولها إن ولد الوقف أبلغ ولد حميد نية حزبه التنسيق مع الأغلبية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!