التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:06:51 غرينتش


تاريخ الإضافة : 05.08.2010 13:12:05

تفاصيل لقاء رئيس حزب تواصل مع ولد عبد العزيز

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 05 أغشت 2010 على تفاصيل اللقاء الذي جمع رئيس حزب تواصل الأستاذ محمد جميل منصور مع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ،كما اهتمت كذلك بالعديد من المواضيع الأخرى سياسية واجتماعية وثقافية واقتصادية .

يومية أخبار نواكشوط:

عنونت في صدر صفحتها الأولى " ولد عبد العزيز يبحث مع حزب تواصل الحراك السياسي في البلد "
وجاء في الصحيفة أن اللقاء تناول مواضيع تتعلق بالوضع السياسي الراهن للبلد والموقف الحالي لحزب تواصل كما تناول اللقاء كذلك موضوع العملية الأخيرة التي قام بها الجيش الموريتاني ضد عناصر من تنظيم القاعدة حيث اطلع ولد منصور رئيس الجمهورية بموقف حزبه من القضية .
وحسب الصحيفة فإن هذا اللقاء يأتي في وسط الحراك السياسي القائم في البلد والذي قد يكون مقدمة لتشكيل حكومة يسعى فيها ولد عبد العزيز لتوسيع أغلبيته السياسية.

يومية الأمل الجديد

عرضت على صفحتها الأولى ما اعتبرته تفاصيل فضيحة بيع منجم ذهب تازيازت موريتانيا أول أمس واعتبرت أنه وفق جهل مطبق أو تجاهل متعمد لم تنص الاتفاقية المؤسسة لشركة تازيازت موريتانيا بإنتاج ذهب منطقة الغيشة التي نتجت في ظروف غامضة على أي حق قانوني لموريتانيا في اعتراض أو الإطلاع على أي متاجرة تقع في هذا المنجم عبر العالم وتضيف الصحيفة أن موريتانيا اكتفت بثلاث في المائة من إنتاج منجم ذهبها الذي تبين الآن انه الكير في العالم واشترته أول أمس شركة (kinross)العالمية من شركة " ريد باك" الكندية في إطار صفقة تجاوزت سبعة ملايير دولار أ ي ضعف ما حصلت عليها موريتانيا من المانحين الدوليين المجتمعين في بروكسل .

يومية السفير :

اهتمت بتأثيرات التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها العاصمة نواكشوط وجاء في الصحيفة أن الأمطار حاصرت بعض سكان مقاطعة عرفات قرب العمود السادس واجتاحت بعض المنازل دون أن تتسبب بخسائر في الأرواح .

وحسب الصحيفة فان الأمطار بدأت في التهاطل فجر أمس على حدود الساعة السادسة صباحا بعد تحرك للسحب دام طوال الليل وشمل التهاطل المنطقة الممتدة مابين العاصمة ومدينة كيفة كما شمل هذا التهاطل جميع مناطق حوض النهر .

وتقول الصحيفة إن هذه الأمطار مابين قوية إلى متوسطة مبررة ذلك بامتلاء شوارع العاصمة بالمياه غير أن الصحيفة لم تنشر مقاييس هذه المطار وعزت ذلك إلى عدم إعلان الجهات الرسمية بعد عن كميات تلك الأمطار .

يومية الفجر :

تحدثت عن تمويل واشنطن لمشاريع لصالح اللاجئين الموريتانيين العائدين خلال السنة الجارية وكذلك اللاجئين من أصول أجنبية وذكرت الصحيفة أن القيمة المادية لهذه المشاريع تصل إلى 2,9 مليون دولار أي مايناهز 811 مليون أوقية .

وحسب ما أوردته الصحيفة فان هذه المشاريع ستشمل مجالات الزراعة والأنشطة المدرة للدخل في ولايات ترارزة ولبراكنة وكوركل وسيستفيد منها اكثر من اثنين وعشرين ألفا من الموريتانيين والأجانب .



Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!