التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:11:57 غرينتش


تاريخ الإضافة : 12.08.2010 21:43:36

سحب محملة بالأمطار تعم كامل المنطقة الممتدة من كيفة وحتى نواكشوط

خارطة توزع السحب مساء اليوم 3 أغسطس الجاري عند الساعة السادسة (الأخبار)

خارطة توزع السحب مساء اليوم 3 أغسطس الجاري عند الساعة السادسة (الأخبار)

تشهد أجواء مناطق واسعة من جنوب وغرب الحوض الغربي وشمال وغرب تكانت، إضافة إلى كامل ولايات لعصابة، كيدى ماغة وغورغل وجود سحب، دون عواصف، منذ ظهر اليوم متوسطة الكثافة إلى كثيفة تتجه نحو الغرب مع توقع تهاطل الأمطار من بعد ظهر هذا اليوم الثلاثاء 3 أغسطس الجاري، وربما اسمرت الأمطار طيلة هذا المساء، خاصة على لعصابة وغيدى ماغة بإذن الله تعالى، حيث يصل احتمال الأمطار هناك إلى 100%، فيما تقدر التساقطات المطرية المتوقعة بما بين 5 و45 مم بإذن الله تعالى.

وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم فإنه يتوقع أن تعم السحب غورغل قبل الثامنة من مساء اليوم متجهة نحو غرب لبراكنة وجنوب تكانت، حيث يتوقع أن تشهد كامل هذه المنطقة تهاطل بعض الأمطار التى تقدر مابين 10 إلى 30 مم بإذن الله تعالى.

هذا وتظل بعض السحب المتوسطة غرب آدرار وتتحرك نحو إينشيرى غربا.


حالة السحب بعد الساعة العاشرة مساء

خارطة توزع السحب مساء اليوم 3 أغسطس الجاري عند الساعة العاشرة (الأخبار)

خارطة توزع السحب مساء اليوم 3 أغسطس الجاري عند الساعة العاشرة (الأخبار)

تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية تحرك السحب صوب ولاية ترارزة بعد أن عمت كامل ولايات غيدى ماغة، غورغل ولبراكنة.
أما فى الوسط فمازالت السحب تظل الجزء الأكبر من لعصابة وغرب وجنوب الحوض الغربي، أما على تكانت فيتوقع أن تزداد كثافة السحب المتواجدة الآن على وسط وشمال الولاية لتعم كامل تكانت قبل منتص الليل، كما يتوقع أن تعم نفس السحب كامل جنوب ولاية آدرار فى نفس الفترة بإذن الله.

وحسب المعطيات الحالية فيتوقع أن تصل السحب العاصمة نواكشوط قبل الساعة الواحدة من فجر يوم غد بإذن الله تعالى ولايستبعد كذلك أن تصل شمالا إلى جنوب آدرار، إيشيري وحتى داخلة نواذيبو بإذن الله.

لمعرفة آخر تطورات السحب على كامل التراب الوطني راجع الشريط الأفقي المتحرك "آخر الأنباء" والذى يتم تحديثه كلما جد جديد على خارطة السحب.



Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!