التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:25 غرينتش


تاريخ الإضافة : 16.08.2010 16:08:01

سحب محملة بالأمطار يتوقع أن تعم جل التراب الوطني

حالة السحب صباح اليوم 16 أغسطس عند الساعة الحادية عشر

توزع السحب صباح اليوم 16 أغسطس الجاري عند الساعة الحادية عشر (الأخبار)

توزع السحب صباح اليوم 16 أغسطس الجاري عند الساعة الحادية عشر (الأخبار)

تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية تحول السحب إلى الشواطئ الساحلية الموريتانية وانقشاعها عن كامل التراب الوطني باستثناء ولايتي نواكشوط وترارزة، حيث يتوقع أن تنقشع السحب ابتداء من الساعة الواحدة زوال اليوم بإذن الله تعالى.

وتظهر الصور كذلك بقايا بعض السحب على لبراكنة وشرق مدينة زويرات وعلى جنوب إينشيري، لكن يتوقع أن تنقشع قبل الواحدة من زوال اليوم بإذن الله تعالى.

هذا وحسب فريق الأخبار المشرف على متابعة موسم الأمطار، فيتوقع أن تكون الولايات الحوض الغربي، تكانت، غيدى ماغة، غورغل، لعصابة، لبراكنة، ترارزة ونواكشوط قد شهدت من مساء أمس وحتى صباح اليوم هطول بعض الأمطار والتى يتوقع أن تكون غزيرة على شرق تكانت وشمال لعصابة وعلى الشواطئ الساحلية لنواكشوط بإذن الله تعالى.
أما على الشمال فتوقع كذلك أن يكون جنوب وغرب آدرار، شمال شرق تيرس وجنوب إينشيري وداخلة نواذيبو قد شهد حتى صباح اليوم بعض الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة بإذن الله تعالى.


حالة السحب صباح اليوم 16 أغسطس عند الساعة الثامنة

توزع السحب صباح اليوم 16 أغسطس الجاري عند الساعة السابعة (الأخبار)

توزع السحب صباح اليوم 16 أغسطس الجاري عند الساعة السابعة (الأخبار)

تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم 16 أغسطس 2010 أن سحبا كثيفة قد عمت منذ الساعة السادسة من صباح اليوم كامل ولايتي ترارزة ونواكشوط وكذلك جنوب إينشيري، جنوب داخلة نواذيبو وغرب آدرار ومن المتوقع أن تؤدي هذه السحب إلى تهاطلات مطرية غزيرة فى بعض الأحيان، وخاصة شمال غرب نواكشوط داخل المحيط الأطلسي.

هذا وقد بدأت السحب تنقشع عن جل الولايات الجنوبية والشرقية، ويتوقع أن تنقشع كليا فى حدود العاشرة من صباح اليوم باستثاء منطقة الساحل الموريتاني وخاصة على ترارزة ونواكشوط.


حالة السحب على الولايات الجنوبية والشرقية مساء اليوم 15 أغسطس الجاري

توزع السحب مساء اليوم 15 أغسطس الجاري عند الساعة الحادية عشر (الأخبار)

توزع السحب مساء اليوم 15 أغسطس الجاري عند الساعة الحادية عشر (الأخبار)

تشهد أجواء مناطق واسعة من البلاد هذا المساء وجود سحب محملة بالأمطار متوسطة الكثافة إلى عالية الكثافة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار الغزيرة مساء اليوم 15 أغسطس الجاري وحتى فجر غد بإذن الله تعالى.

وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة الحادية عشر من مساء اليوم فإن سحبا كثيفة قادمة من الجنوب تتواجد الآن على جل لعصابة والحوض الغربي، كامل غيدى ماغة وغورغل، النصف الشرقي من تكانت، وتتجه هذه السحب نحو الشمال الغربي ويتوقع أن تعم كامل لبراكنة وغرب تكانت وشرق ترارزة وربما حتى جنوب آدرار وكامل جنوب ترارزة قبل الرابعة من فجر غد بإذن الله تعالى، كما يتوقع أن تؤدي إلى أمطار غزيرة بإذن الله تعالى، خاصة على شرق تكانت، كامل غيدى ماغة، غورغل وغرب لعصابة.
جدير بالذكر أن المنطقة الشرقية من تكانت حيث تتواجد السحب هذا المساء، كانت قد شهدت طول نهار اليوم وجود سحب كثيفة، مما قد يؤدي إلى تهديد حقيقي لساكنة المنطقة إذا تهاطلت الأمطار عليها مساء اليوم كما هو متوقع.

هذا وقد شهدت مناطق متفرقة من شمال وجنوب الحوض الشرقي وجود بعض السحب الخفيفة إلى المتوسطة هذا المساء ما بين الساعة السادسة والتاسعة والتى يتوقع أن تكون قد أدت إلى بعض التساقطات المطرية الخفيفة بإذن الله تعالى.


حالة السحب على ولايات الشمال مساء اليوم 15 أغسطس الجاري

توزع السحب على ولايات الشمال مساء اليوم 15 أغسطس الجاري عند الساعة العاشرة (الأخبار)

توزع السحب على ولايات الشمال مساء اليوم 15 أغسطس الجاري عند الساعة العاشرة (الأخبار)

أما على ولايات الشمال فتتواجد على المنطقة منذ الساعة السابعة مساء اليوم سحب كثيفة قادمة من الشمال الشرقي تتجه نحو تيرس زمور وآدرار ويتوقع أن تؤدي إلى بعض التساقطات المطرية المتوسطة على شرق تيرس وشمال وشرق آدرار بإذن الله تعالى، فيما تتجه بعض السحب الخفيفة نحو داخلة نواذيبو، لكن لا يتوقع حتى الآن أن تؤدي إلى هطول الأمطار.
لمعرفة آخر تطورات السحب على كامل التراب الوطني راجع الشريط الأفقي المتحرك "آخر الأنباء" والذى يتم تحديثه كلما جد جديد على خارطة السحب.



Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!