التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:31 غرينتش


تاريخ الإضافة : 18.08.2010 14:08:28

سحب محملة بالأمطار على كامل الولايات الجنوبية والشرقية

حالة السحب بعد الرابعة من ظهيرة 18 أغسطس 2010

توزع السحب يوم 18 أغسطس الجاري عند الساعة السابعة مساء (الأخبار)

توزع السحب يوم 18 أغسطس الجاري عند الساعة السابعة مساء (الأخبار)

تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية أن السحب الكثيفة التى كادت تعم البلاد خلال الساعات 16 الماضية تواصل تحركها نحو الجنوب الغربي نحو الأطلسي والسينغال وأنها قد انقشعت عن كامل التراب الوطني باستثناء شمال غيدى ماغة، كامل ولاية غورغل وأقصى جنوب شرق لبراكنة، فيما يلاحظ تكون سحب جديدة على جنوب داخلة نواذيبو والنصف الجنوبي من إينشيري وعلى وسط تكانت إضافة إلى مناطق واسعة من آدرار.


حالة السحب بعد الثانية من ظهيرة 18 أغسطس 2010

توزع السحب يوم 18 أغسطس الجاري عند الساعة الواحدة زوالا (الأخبار)

توزع السحب يوم 18 أغسطس الجاري عند الساعة الواحدة زوالا (الأخبار)

تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية أن السحب الكثيفة التى كانت تعم جل الولايات الشرقية والجنوبية بدأت تنقشع على وسط البلاد وأنها تتجه الآن نحو الجنوب الغربي، لكنها مازالت كثيفة وممطرة على كامل غيدى ماغة، غورغل، جنوب لبراكنة وكامل النصف الجنوب من ولاية ترارزة، ولايتوقع أن تنقشع عن حوض النهر قبل الرابعة أو حتى الخامسة من عصر اليوم بإذن الله تعالى، لكن يتوقع أن تخف الأمطار كثيرا، إن لم تتوقف كلية، ابتداء من الساعة الثالة من ظهيرة اليوم بإذن الله.


حالة السحب قبل الثانية من ظهيرة 18 أغسطس 2010

توزع السحب صباح اليوم 18 أغسطس الجاري عند الساعة السابعة (الأخبار)

توزع السحب صباح اليوم 18 أغسطس الجاري عند الساعة السابعة (الأخبار)

شهدت أو تشهد الآن أجواء كامل المنطقة الممتدة من جنوب الحوض الغربي وحتى العاصمة نواكشوط وجود سحب محملة بالأمطار متوسطة الكثافة إلى عالية الكثافة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار الغزيرة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 18 أغسطس الجاري بإذن الله تعالى ويخشى أن تؤدي هذه الأمطار إلى تفاقم أزمة السيول على المناطق المتضررة أصلا فى لعصابة، غيدى ماغة، تكانت، لبراكنة ونواكشوط.

آخر صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم 18 أغسطس 2010 تظهر أن سحبا كثيفة قد عمت كامل الحوض الغربي، لعصابة، غيدى ماغة، غورغل، لبراكنة، جنوب وغرب تكانت، غرب آدرار وكامل ترارزة ونواكشوط، وأن السحب تتحرك نحو الشمال الغربي وقد تصل جنوب إينشيري وداخلة نواذيبو.

أما على الحوض الشرقي فيتوقع أن تكون المنطقة الممتدة من شمال مدينة النعمة مرورا بتمبدغة غربا وجنوبا حتى العاصمة المالية باماكو قد شهدت تهاطل الأمطار من السابعة وحتى الحادية عشر من مساء أمس بإذن الله تعالى.
أما على الشمال فقد تواجدت سحب كثيفة على ولايتي داخلة نواذيبو وإينشيري ابتداء من الثامنة من مساء أمس، ويتوقع أن تكون أدت إلى هطول الأمطار طيلة مساء أمس وحتى فجر اليوم بإذن الله تعالى.
لمعرفة آخر تطورات السحب على كامل التراب الوطني راجع الشريط الأفقي المتحرك "آخر الأنباء" والذى يتم تحديثه كلما جد جديد على خارطة السحب.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!