التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:06:43 غرينتش


تاريخ الإضافة : 22.08.2010 11:37:22

موريتانيا: سيول وفيضانات وانشغال رسمي بتشجير العاصمة

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 22 أغسطس 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها، حزام نواكشوط الأخضر الذي يهدف لحماية العاصمة من الغرق، والتقارير التي لا تزال متواصلة عن الفيضانات التي تعرضت لها مناطق واسعة من وسط وجنوب البلاد".

يومية السفير:

ركزت يومية السفير في صفحتها الرئيسية علي موضوع انطلاق الحزام الأخضر الذي يهدف إلي حماية نواكشوط من الغرف وزحف الرمال، وقالت الصحيفة إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أشرف صباح أمس السبت علي عند المقطع 12 علي طريق الأمل علي انطلاق المشروع في حفل رسمي وشعبي أقيم بالمناسبة.
وقالت الصحيفة إن الرئيس استقبل لدي وصوله بالزغاريد والهتافات واللافتات المثمنة ل "حرصه علي حماية مدينة نواكشوط من التصحر وجهده غير المسبوق في هذا المجال".

يومية أخبار نواكشوط:

تناولت يومية أخبار نواكشوط قضية الفيضانات التي تعرضت لها مناطق مختلفة من موريتانيا، وقالت الصحيفة إن السيول والأمطار أدت إلي تشريد مئات الأسر وتدمير عشرات السدود والمعابر.

وقالت الصحيفة إن غالبية الولايات الداخلية عانت من خطر السيول ومياه الأمطار التي تسببت في هدم العشرات من المنازل في "مكقطع لحجار" وواد أمور ولكريع والسياسة والغايره وكامور وألاك وكيهيدي وعدة أنحاء متفرقة من البلاد".
وأضافت الصحيفة أنه رغم الأضرار البالغة التي تعرض لها المواطنون فان الغالبية منهم تشكو ضعف الدخل لرسم وعجز السلطات المحلية عن مؤازرة المنكوبين، ورغم تقاعس التدخل الرسمي ـ تضيف الصحيفة ـ فان تدخل حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" وجمعية الخير كان ملحوظا في العديد من القرى والمدن المنكوبة".

يومية الأمل:

اهتمت يومية الأمل بجريمة قتل معلم لوالده بسلاح أبيض في العاصمة نواكشوط، وقالت الصحيفة إن معلم شاب يدعي علي بابا أقدم مساء الخميس علي قتل والده مفتش الضرائب المتقاعد با جبريل وهو ساجد يصلي ليلة الجمعة الثانية من رمضان في حي السبخة".

وقالت الصحيفة إن الجاني يعمل معلما ي سلك التعليم الأساسي غافل والده فهاجمه أثناء سجوده وسدد له طعنتين في الظهر وثالثة في الصدر قبل أن يلوذ بالفرار وقد توفي الضحية علي الفور بسبب الطعنات التي كانت قاتلة وقضت عليه خلال لحظات.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!