التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:29 غرينتش


تاريخ الإضافة : 24.08.2010 18:45:18

اتفاقية لتصدير اللحوم والمواشي من موريتانيا لغامبيا

وقعت موريتانيا وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم لتسهيل تصدير المواشي واللحوم إلى غامبيا وذلك خلال زيارة عمل لبعثة من الحكومة الغامبية أدتها لموريتانيا.

وخصصت زيارة البعثة التي دامت يومين (21-22/8) لتفعيل وتطوير التبادل الاقتصادي بين البلدين وخصوصا في مجال التنمية الحيوانية، طبقا لما نشرت الوكالة الموريتانية للأنباء الحكومية

وابلغ الجانب الغامبي الحكومة الموريتانية في مختلف مراحل الزيارة، رغبته في استيراد حاجياته من المواشي من الجمهورية الإسلامية الموريتانية على أساس ثابت ومنتظم على أن يتم تحقيق الطلبية الأولى من المواشي على وجه الاستعجال قبل الثالث من شهر سبتمبر 2010 لتلبية متطلبات الأعياد الدينية من اللحوم.

وترأس البعثة الغامبية وزير التجارة والاندماج الإقليمي والشغل السيد يوسفا كاه ونائب وزير الزراعة السيد خليفه كامبي.
وخلال إقامتها بالعاصمة الموريتانية استقبلت البعثة من طرف الوزير الموريتاني مولاي ولد محمد لقظف كما عقدت جلسات عمل مع وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة السيد بمب ولد درمان ووزير التنمية الريفية السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار.

ووقع الجانبان بهذا الخصوص مذكرة تفاهم لتسهيل تصدير المواشي واللحوم إلى الجمهورية الغامبية.

وفي هذا الإطار فان الشركة الموريتانية للايراد والتصدير(سونمكس) والوكالة الغامبية لتسويق الحيوانات قد وقعتا عقد تصدير لمئات من المواشي إلى الجمهورية الغامبية.

المصدر: و م أ

_________
متعلقات

اهتمام سوري بتعليب اللحوم والأسماك في موريتانيا

الأردن يدرس استيراد المواشي الحية من موريتانيا


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!