التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:44 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.09.2010 13:09:34

سحب كثيفة ممطرة على مناطق واسعة من البلاد


حالة السحب عند منتصف اليوم الرابع سبتمبر الجاري

توزع السحب صباح اليوم الرابع سبتمبر الجاري عند منتصف النهار (الأخبار)

توزع السحب صباح اليوم الرابع سبتمبر الجاري عند منتصف النهار (الأخبار)

حسب آخر صور الاقمار الاصطناعية وحسب فريق "الأخبار" المتابع لتحرك السحب فإن ولايات الشمال مازالت تشهد وجود سحب متوسطة إلى كثيفة، خاصة على وسط وشمال شرق آدرار وكذلك على النصف الشرقي من تيرس زمور، ويتوقع أن تؤدي إلى هطور أمطار متوسطة إلى غزيرة بإذن الله تعالى.
يلاحظ كذلك بدء تكون بعض السحب الجديدة من شمال غرب تيرس زمور وحتى وسط آدرار، على وسط داخلة نواذيبو وعلى كامل منطقة التقاطع بين آدرار وترارزة.

أما على ولايات الشرق فقد وصلت السحب المتوسطة القادمة من الحدود الشرقية مع جمهورية مالى، وصلت محيط مدينة النعمة ويتوقع أن تعم كامل جنوب الحوض الشرقي وأن تؤدي إلى بعض التساقطات الخفيفة بإذن الله تعالى.
أما على الجنوب فيلاحظ انقشاع تام للسحب على كامل لعصابة، غيدى ماغة، غورغل، جل الحوض الغربي والنصف الشرقي من لبراكنة.
أما على الوسط فيلاحظ خلو النصف الجنوبي من تكانت من أي سحب ذات شأن، إلا أن النصف الشمالي ستصله بعض السحب القادمة من آدرار والتى قد تؤدي إلى بعض التساقطات المطرية الخفيفة بإذن الله تعالى.


حالة السحب فجر الرابع سبتمبر الجاري

توزع السحب فجر اليوم الرابع سبتمبر الجاري عند الساعة الواحدة فجرا (الأخبار)

توزع السحب فجر اليوم الرابع سبتمبر الجاري عند الساعة الواحدة فجرا (الأخبار)

تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة الواحدة من فجر اليوم الرابع سبتمبر الجاري، تظهر أن السحب الكثيفة مرت غرب نواكشوط وأن ما وصل العاصمة نواكشوط هو مجرد أطراف السحب وأن السحب تتركز الآن فى المحيط غرب نواكشوط، أما شمالا فما زالت السحب الكثيفة تعم كامل ولايتي إينشيري وداخلة نواذيبو، حيث يتوقع أن تشهد إينشيري أمطارا غزيرة جدا طيلة هذا المساء بإذن الله تعالى، وتتحرك السحب الآن ببطئ نحو الجنوب الغربي ولايستبعد أن تصل نواكشوط فى حدود الثالثة فجرا بإذن الله تعالى.

أما على شمال شرق تيرس زمور فمازالت تتواجد هناك سحب كثيفة تتحرك ببطئ نحو الجنوب وقد تصل شمال شرق آدرار فى حدود الثالثة والنصف ويتوقع أن تؤدي إلى تهاطل الأمطار الغزيرة على كامل شرق تيرس زمور من التاسعة وحتى الخامسة فجرا بإذن الله تعالى، فيما يتوقع أن تشهد المنطقة شمال وشرق مدينة زويرات بعض التساقطات الغزيرة على الشمال طيلة هذا المساء بإذن الله تعالى.

أما على الجنوب والشرق والوسط فقد انقشعت السحب على الحوضين، تكانت، جل آدرار ولعصابة، لكنها مازالت تعم غرب لعصابة، كل غيدى ماغة، غورغل وجل لبراكنة، حيث ازدادت كثافة خلال الساعة الأخيرة ومن المتوقع أن تتجه نحو الشمال الغربي وأن تؤدي إلى بعض الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة، خاصة على غرب لعصابة وشرق وجنوب لبراكنة بإذن الله تعالى.

وهذا ويتوقع أن تشهد مناطق واسعة من البلاد المزيد من السحب الممطرة خلال اليومين المقبلين بإذن الله تعالى.


حالة السحب بعد الثامنة من مساء 3 سبتمبر الجاري

توزع السحب مساء اليوم الثالث سبتمبر الجاري عند الساعة التاسعة (الأخبار)

توزع السحب مساء اليوم الثالث سبتمبر الجاري عند الساعة التاسعة (الأخبار)

شهدت أو تشهد الآن أجواء ولايات الحوض الشرقي، تكانت، آدرار، إينشيري، داخلة نواذيبو وتيرس زمور وجود سحب محملة بالأمطار متوسطة إلى عالية الكثافة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار طيلة مساء اليوم الثالث من سبتمبر الجاري بإذن الله تعالى، فيما يلاحظ بدء تكون أخرى على حوض النهر وعلى كامل الشواطئ الوطنية.

وحسب صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة حتى العاشرة من مساء اليوم فمن شبه الأكيد أن تكون مناطق واسعة من جنوب ووسط الحوض الشرقي، غرب تكانت، غرب لعصابة وكامل غيدى ماغة قد شهطدت تهاطل الامطار هذا المساء من الساعة الخامسة وحتى الثامنة ليلا بإذن الله تعالى.

أما على النصف الشمالي من البلاد فتظهر آخر الصور أن سحبا كثيفة إلى عالية الكثافة قد عمت الجزء الأكبر من آدرار وحتى ما يناهز 60 كلم فى المحيط الأطلسي غربا مرورا بجل إينشيري، كامل داخلة نواذيبو وجنوب تيرس زمور، خاصة جنوب غرب زويرات، ومن شبه الأكيد أن تتهاطل أمطار غزيرة على النصف الشمالي من إينشيري وجل داخلة نواذيبو ابتداء من التاسعة هذا المساء وحتى الثالثة فجرا بإذن الله تعالى.

الصور تظهر كذلك وجود سحب ممطرة كثيفة على جل شمال شرق تيرس زمور تتجه نحو الجنوب الغربي، كما تظهر كذلك وجود سحب ممطرة كثيفة على كامل غيدى ماغة ومتوسطة على الحوض الغربي، غرب لعصابة وغورغل ويتوقع تزداد كثافة على جنوب لبراكنة ابتداء من الساعة الحادية عشر وأن تتجه نحو الشمال الغربي بإذن الله تعالى.

أما حول نواطشوط فتتواجد الآن، الساعة الحادية عشر ليلا، بعض السحب الممطرة الكثيفة شمال نواكشوط والمتوسطة من جنوب نواكشوط وحتى روصو جنوبا لكنها تتجه غربا نحو المحيط الأطلسي ولايتوقع لحد الساعة أن تؤدي إلى تهاطل كميات معتبرة من الآمطار على نواكشوط بإذن الله تعالى.


حالة السحب قبل الثامنة مساء

توزع السحب مساء اليوم الثالث سبتمبر الجاري عند الساعة الرابعة عصرا (الأخبار)

توزع السحب مساء اليوم الثالث سبتمبر الجاري عند الساعة الرابعة عصرا (الأخبار)

تشهد أجواء ولايات الحوض الشرقي، تكانت وآدرار وجود سحب محملة بالأمطار متوسطة إلى عالية الكثافة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار مساء اليوم الثالث من سبتمبر الجاري بإذن الله تعالى، فيما يلاحظ بدء تكون أخرى على حوض النهر، لعصابة وإينشيري.

وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم فإن السحب تكاد تعم كامل الحوض الشرقي وجل ولايتي تكانت وآدرار، حيث يتوقع أن تشهد هذه المنطقة تهاطل الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة فى بعض الأحيان طيلة مساء اليوم بإذن الله تعالى، فيما يلاحظ بدء تكون بعض السحب على جل منطقة حوض النهر وكذلك على غرب لعصابة،وشمال لبراكنة، ترارزة، إينشيري ونواكشوط، لكن لا يتوقع أن تشهد هذه المناطق أي تساقطات مطرية قبل التاسعة هذا المساء بإذن الله تعالى.

لمعرفة آخر تطورات السحب على كامل التراب الوطني راجع الشريط الأفقي المتحرك "آخر الأنباء" والذى يتم تحديثه كلما جد جديد على خارطة السحب.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!