التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:11:01 غرينتش


تاريخ الإضافة : 13.04.2008 20:06:03

الإتحاد العام للطلاب والمتدربين في المغرب ينتخب هيئات جديدة

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب يوم السبت 12/04/2004 مؤتمره الحادي عشر بقاعة المحاضرات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية أكدال بجامعة محمد الخامس.. فعاليات المؤتمر انطلقت على تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بجدول أعمال يشتمل على تقرير للمكتب التنفيذي السابق ونقاش من أجل المصادقة على النظام الأساسي للاتحاد..إضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذي والمجلس الطلابي.
حفل الافتتاح بدأ بكلمة للأمين العام السيد زين العابدين ولد سيدي عال نوه فيها بالجهود التي بذلها الطلاب من أجل إنجاح هذه النقابة الطلابية الجادة والمسؤولة مبرزا أهم الانجازات والمطالب التي حققها مكتبه خلال الفترة المنصرمة من عمر الاتحاد...
بعد ذلك انتخب المؤتمرون مكتبا لإدارة المؤتمر...أشرف على نقاش تقرير المكتب التنفيذي والتقرير المالي...وكذا على نقاش النظام الأساسي والمصادقة عليه..؛ حيث شهد لهذا العام تغييرات بارزة تمس جوهر عمل الاتحاد وهياكله...ولعل من أبرز تلك التغييرات تعديله لاسمه من "الاتحاد العام للطلبة والمتدربين الموريتانيين" إلى "اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين" إضافة إلى إفراد مادة تنص على أنه فرع من الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بنواكشوط..
أما على مستوى الترشحات للمكتب التنفيذي والمجلس الطلابي فقد قدمت لائحة طلابية موحدة تدعى "لائحة التجديد الطلابي"؛ حيث فازت بنسبة 98.43 % مقابل 1.05 للحياد، وقد جاءت تشكلة المكتب التنفيذي على النحو التالي:
- الأمين العام: سيد أحمد ولد عمار
- نائب الأمين العام السادات ولد محمد عبدو
- مسؤولة الثقافة والإعلام فاطمة بنت محمد المصطفى (تت)
- مسؤول الشؤون الأكاديمية أحمد ولد محمد سالم
- مسؤول الرياضة الشيخ ولد النهاه
- مسؤولة المالية عيشة باد بنت سيد ألمين
- مسؤول التنظيم والشؤون الاجتماعية محمد ولد محمد محمود
فيما يتكون المجلس الطلابي من 15 عشر عضوا برئاسة الطالب يعقوب ولد محمد الأمين مسؤول الاعلام السابق بالاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.
هذا وقد حضر المؤتمر جمع من الطلاب والطالبات من مختلف المدن المغربية إضافة إلى ممثلي النقابات الطلابية المغربية وفي مقدمتهم رئيس منظمة التجديد الطلابي مصطفى الفرجاني والأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة المغرب فرع الرباط.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!