التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:19:29 غرينتش


تاريخ الإضافة : 11.10.2010 12:32:26

صار إبراهيما "سنغالي" بالعربية فقط!

هاجم حزب موريتاني الزعيم الزنجي إبراهيما مختار صار ووصفه بأنه "مذيع سنغالي حصل على الجنسية الموريتانية عام 1975" وذلك تعليقا على وثيقة أصدرها حزبه وتضمنت –من بين عدة أمور- اقتراحا بإعادة النظر في اسم موريتانيا ونشيدها الوطني.

لكن وصف صار بأنه سنغالي ورد فقط في النسخة العربية من بيان الحزب الموريتاني للعدالة والديمقراطية. وفي النسخة الفرنسية من ذات البيان اكتفى الحزب بالقول إن مثل هذه المطالب لا يجب أن تصدر من رجل "جرى مرارا التشكيك في جنسيته الموريتانية".

وقد حظيت النسخة الفرنسية من بيان الحزب باهتمام كبير في الصحف المحلية الناطقة بالفرنسية والتي لم يفت بعضها التنبيه على ما تتضمنه من اختلاف عن النسخة التي وجهت إلى الجمهور الناطق بالعربية.

والحزب الموريتاني للعدالة والديمقراطية هو أحد الأحزاب الموريتانية الصغيرة غير الممثلة في البرلمان أو المجالس المحلية، ويرأسه محمودي ولد صيبوط، وهو ناشط سياسي وجمعوي.

صحيفة "لوتانتيك" الصادرة اليوم الإثنين (11-10) أدرجت المسألة في إطار ما وصفته تعود كتاب ناطقين بالعربية على نشر مقالات لاذعة في حق بعض القوميات في موريتانيا "التي تتهم جهلا بأنها لا تقرأ العربية ولا تفهمها" حسب تعبير الصحيفة.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!