التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:19:18 غرينتش


تاريخ الإضافة : 11.10.2010 17:14:27

الاتحاد ينتقد منع طلبة بالجزائر من التسجيل في الطب

ندد اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر بمنع عدد من الطلاب الموريتانيين الموجهين إلى تخصصات الطب والعلوم والتقنيات من التسجيل فيها وحمل وزارة التعليم الثانوي والعالي المسؤولية عما حصل.

وقال الاتحاد، وهو أحد فروع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، في بيان وصل "الأخبار" ظهر اليوم الإثنين (11-10) "في الوقت الذي كان جميع الطلبة معلقة آمالهم ينتظرون التسجيل في التخصصات التي تم توجيههم إليها من قبل لجنة المنح فوجئنا يوم الخميس الماضي بعدم تسجيل أي طالب في تخصصات الطب والعلوم والتقنيات رغم أن لجنة المنح سبق لها وأن وجهت العديد من الطلبة لهذه التخصصات".

وأضاف البيان أن الغالبية العظمى من هؤلاء الطلبة "تم توجيههم إلى مراكز جامعية بدل جامعات" مضيفا "نشجب وندد بما جرى ونحمل الوزارة المسؤولية وندعوها إلى إعادة توجيه الطلبة إلى التخصصات التي وجهوا إليها من قبل كالطب والعلوم والتقنيات".

إلى ذلك طالب الاتحاد بـ"حل فوري" لمشكلة طلبة الماستر الذين امتنعت بعض الجامعات عن تسجيلهم "تحت ذرائع واهية" وأكد على ضرورة إعادة تسجيلهم "في أقرب وقت وقبل فوات الأوان".

وفي سياق منفصل أعلن فرع "فاس" باتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب استئناف نشاطاته الطلابية لهذه السنة باستقبال ما يناهز المائة طالب وطالبة من مختلف الشعب والتخصصات منذ بداية شهر سبتمبر المنصرم.

وقال الأمين العام لفرع فاس الطالب محمد فال ولد زايد في رسالة وصلت "الأخبار" إن المكتب رسم خطته منذ العام المنصرم مركزا على استقبال الطلاب الجدد ومرافقتهم إلى الكليات والمعاهد للحصول على الموافقات ولإكمال مراسيم التسجيل التي عادة ما توصف بالصعبة.

وفي إطار هذه الأنشطة أيضا أعلن الاتحاد تنظيم مباراة ودية يوم السبت 09-10-2010، جمعت الطلبة القدماء والطلبة الجدد. وشهدت المباراة جوا وديا خفف من وطأة الغربة على الطلبة في ظل الصعوبات التي تعرض بعضهم في التسجيل.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!