التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:40 غرينتش


تاريخ الإضافة : 16.10.2010 10:23:20

أنواذيبو : انطلاقة الراحة البيلوجية على مستوى الصيد التقليدى

الصورة للوكالة الموريتانية للأنباء

الصورة للوكالة الموريتانية للأنباء

قال رئيس قسم اتحادية الصيد التقليدي بنواذيبو سيد أحمد ولد عبيد إن الصيد التقليدي بنواذيبو يعانى من جملة مشاكل تتمثل فى الإنقطاعات المتتالية للكهرباء مما يؤثر على تصنيع الثلج وعمليات تعليب الأسماك .

وأضاف ولد عبيد فى حديث للوكالة الرسمية على أن منطقة الميناء أصبحت ضيقة حيث أنشئت بطاقة إستيعابية لا تتجاوز 723 زورق فيما تضاعف أعداد الزوارق ليصل إلى 3000 زورق وهو – يضيف ولد عبيد – مايستلزم توسيع المنطقة المعدة لإستقبال زوارق الصيد التقليدى .

وقال ولد عبيد إن الصيد التقليدى على مستوى أنواذيبو يوفر عشرة ألاف فرصة عمل مباشرة وحوالي خمسة آلاف فرصة عمل غير مباشرة , ويتراوح حجم الإنتاج سنويا مابين 90 إلى 110 ألاف طن سنويا من الأسماك ويعود على خزينة الدولة ب100 مليون أرو.

جاءت تصريحات ولد عبيد على هامش التوقيف البيلوجى الخاص بالصيد التقليدى والذى إنطلق منتصف الليلة البارحة بشواطئ أنواذيبو .

وعن أهمية التوقيف قال ولد عبيد إنه يساهم فى تحسن المنتوج السمكى من حيث الكم والسعر وصيانة مراكب الصيد ومعداته مشيرا إلى أن الفترة الماضية عرفت تحسنا من حيث الإنتاج والسعر , حيث وصل الإنتاج فى الأيام الأولى ستين طنا لليوم بدل ثلاثة أطنان فى الفترات الماضية , كما تراوحت الأسعار مابين 2000 إلى 2200 للكلغ بدل 900 فى الفترات الماضية .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!