التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:03:05 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.11.2010 11:54:47

صدور حكم بالحبس لمدة شهر وغرامة مالية على وكيل شرطة اعتدى بالضرب على طبيب

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الخميس بمواضيع عدة من بينها ما اعتبرته الصحف تراشقا جديدا بين الحزب الحاكم والمعارضة، والحكم على ضابط من الشرطة متهما بالاعتداء على طبيب بالحبس مدة شهر وغرامة مالية، وإقالة السلطات العمومية لبعض اللجان المشرفة على عملية إحصاء المساكن "العشوائية" على إثر اكتشافها لخروقات كبيرة طالت العملية فضلا عن مواضيع أخرى هي كالتالي:

يومية الأمل:

نسبت "الأمل" إلى مصادر مطلعة قولها أن "الغرفة الجزائية أصدرت أمس حكما بالحبس مدة شهر مع وقف التنفيذ على مفتش الشرطة "أكين ولد سيده" المتهم بالاعتداء على طبيب أثناء أدائه لوظيفته.

وأكد المصدر - بسحب الأمل- "أن الغرفة حكمت كذلك على مفتش الشرطة بغرامة مالية قدرها 700 ألف أوقية لصالح الطبيب المذكور".

وأضافت "الأمل" أن نقابات الصحة الموريتانية قد أعلنت - في وقت سابق – أن مفتش الشرطة اكين ولد سيده الذي يعمل مفوضا لشرطة دار البركة في ولاية لبراكنه قد اعتدى بالضرب على الطبيب عثمان ولد الرسول في مستشفى الأمومة والطفولة وقد أمرت النيابة حينها بتوقيفه والتحقيق معه.

يومية السراج:

تطرقت يومية السراج إلى ما أسمته بـ"استئناف التراشق بين المعارضة والموالاة"، قائلة "شن حزب الإتحاد من أجل الجمهورية هجوما عنيفا على الرئيس الدوري السابق لمنسقية المعارضة السيد محمد ولد مولود قائلا أنه يحاول أن يقف في وجه المسيرة المظفرة للرئيس وأغلبيته.

وذكرت "السراج" – نقلا عن بيان الحزب – أن "ولد مولود يقوم باجترار المفردات التي طالما اتخذ منها مجدافا في سباحته المتواصلة ضد تيار المجتمع والأمة منذ خسارته الماحقة – هو ورفاق دربه - في الانتخابات الرئاسية في يوليو 2009 بحسب البيان".

وبحسب "السراج" فإن بيان الحزب الحاكم يأتي ردا على تصريحات ولد مولود الأخيرة التي حذر فيها من انزلاق البلاد عبر بوابة الحرب على الإرهاب إلى الارتهان لأجندات الخارج وخصوصا المخاطر المتعلقة بالاعتماد على شركات الارتزاق الأمني التي انكشفت مخاطرها أخيرا في التجربة العراقية.

يومية الأخبار:

ذكرت "الأخبار" أن وزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتانية تعتزم تنظيم الدورة الثانية من التظاهرة السياحة "موريتانيا في باريس" في الفترة ما بين 15 و 19 دجمبر المقبل تحت قبة "لارتون" (غرفة التجارة والصناعة الفرنسية) بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال كيسي جالو آبو، مدير الدراسات والتعاون بوزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة، منسق التظاهرة، أن اللقاء سيحظى بمشاركة 100 من الفاعلين الموريتانيين في مجلات السياحة والثقافة والاقتصاد مشيرا أنه "يحظى أيضا بدعم من شركاء في التنمية وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية، بحسب "الأخبار".

وأضافت "الأخبار" نقلا عن الوكالة الموريتانية للأنباء أن جالو أوضح في تصريح أدلى به للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من هذه التظاهرة هو "إبراز ما تزخر به موريتانيا من مقدرات سياحية هائلة ذات خصوصيات متنوعة وعرض منتوجات الصناعة التقليدية الوطنية وما تتميز به من جمال.

يومية الأحداث:

قالت "الأحداث" إن عملية إحصاء العشوائيات تعرف سباقا محموما مع الزمن بسبب قرب عيد الاستقلال الوطني (28 نوفمبر)، "رغم ما شاب تلك العمليات من تجاوزات أصبحت – بحسب "الأحداث" – حديث الجميع، حتى وصل إلى حد أن بعض أصحابها كان يباهي بما يقوم به في سبيل الحصول على بعض الأموال مقابل تسجيل هذه القطعة الأرضية أو تلك، وبتنسيق مع حكام المقاطعات المعنية، حيث أن الحاكم يقدم طلبا إلى اللجان من أجل تسجيل بعض القطع الأرضية في إطار التفاهم والتعاون والتنسيق، كما أن بعض المشرفين على عملية التسجيل لا يتوانوا عن أخذ مبلغ 5000 أوقية كأخفض حد لسقف الخدمة، بينما لا حد لأكثره، وذلك حسب إستراتيجية المكان وظروف أصحابه بحسب "الأحداث".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!