التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:33 غرينتش


تاريخ الإضافة : 11.11.2010 12:58:58

مؤسس أول مصنع موريتاني يروي قصة البدء في صناعة الصابون

رجل الأعمال الموريتاني  محمد ولد إبراهيم ولد آديه

رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد إبراهيم ولد آديه

قال رجل الأعمال الموريتاني السيد محمد ولد إبراهيم ولد آديه صاحب أول مصنع للصابون في موريتانيا إنه قام بدراسة المشروع واعتمد علي الخبرة الميدانية للمتخصصين قبل أن يتوجه إلي باريس حيث استطاع بمساعدة أحد الفرنسيين المتخصصين الحصول على عرض لإقامة مصنع من أجود مصانع مادة الصابون يومها وعاد إلي موريتانيا للتحضير للانطلاقة.

وعند عودتي يقول ولد إبراهيم " اتصلت بأحد الأصدقاء ربطتني وإياه علاقات تجارية سابقة وهو السيد محمد احمد ولد حمود تغمده الله برحمته وأقمنا شراكة في المصنع وكنت قد أكملت كافة الإجراءات ولم يبق إلا استيراد المصنع الذكور والعمل فيه.

و يضيف ولد إبراهيم "وقد واجهتنا صعوبات جمة ونحن نخطو خطواتنا الأولي لإقامة هذا المصنع , وكان من الوارد أن نتمثل قلة السكان وضعف استخدامهم لمادة الصابون أداة لصرفنا عن المشروع, وبما أن غايته ليست مقتصرة علي الربح فقط ,فقد كنا نراهن علي مستقبل البلد وما سيوفره المصنع من مردودية علي خزينة الدولة، وما يقدمه من إسهام في تشغيل اليد العاملة التي وصلت يومها إلي 60 عاملا.


و و أردف ولد إبراهيم "وهنا استفاد المصنع من تسهيلات الدولة التي تعهدت بحمايتنا وتوفير العملة الصعبة لنا في الوقت الذي كان فيه البنك المركزي عاجزا عن توفيرها وكان يقتصر تزويده بالعملة الصعبة على شخص أو اثنين في كل ولاية يستخدمونها لاستيراد مواد مغايرة.
نقلا عن يومية الشعب الحكومية


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!