التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:36 غرينتش


تاريخ الإضافة : 13.12.2010 14:08:09

"أشطاري" تنشر تسريبات جديدة لموقع "وي كلينكس"

جريدة اشطاري الساخرة نصف الأسبوعية تنفرد بنشر وثائق قالت إنها حصلت عليها من موقع ويكيليكس

جريدة اشطاري الساخرة نصف الأسبوعية تنفرد بنشر وثائق قالت إنها حصلت عليها من موقع ويكيليكس

نشرت جريدة اشطار الساخرة في عددها لهذا الأسبوع الصادر يوم أمس 12 ديسمبر 2010 مجموعة مما أسمته تسريبات وي كلينكس تنفرد بنشرها محاكاة لتسريبات موقع "وكيلكيس الشهير، الذي تحدث عن تسريبات لبعض الوثائق المتعقلة بمسؤولين موريتانيين.

وتحدثت الصحيفة عن تسريبات تتعلق بأعلى هرم في السلطة الموريتانية وحكومته إضافة إلى رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير وزعيم المعارضة أحمد ولد داداه وبعض الناشطين السياسيين.

وأضافت الصحيفة تحت عنوان: "اشطاري تنفرد بنشر كل ماقاله موقع "وي - كلينكس" أن من بين التسريبات التي حصلت عليها: "أن فخامة القيادة الوطنية لايحب الزريق الغليظ، وولد داداه تعشى بالعيش أواخر عام 1992، وولد بدر الدين لايشرب إلا اللبن المحلوب من زائلة يراعي فيها، وأن مسعود لايحب أن يتقرع بجانبه أحد، وأن صالح ولد حنن تغذى بالعليشة عندما كان متروغا في روصو زمن مصاوعته مع ولد الطايع.
وأن جميل منصور دائما يخرج من اجتماعات تواصل ليسمع سلكا من الهول سجله عام 2001 في هاتفه النقال، وأن الوزير الأول ولد محمد الأغظف لابد له من بطة من كولوريا مفيظة وفيها شيء من <اباصتي والد> كل صباح"

وقالت الصحيفة أنها حصلت على وثائق من وثائق الموقع خطيرة منها أن نسبة 95% من الموريتانيين يتغذون بالأرز واللحم ويتعشون بمكرونه، وأن نسبة البائرات تصل إلى 75 بين النساء الموريتانيات، وأن تجمخت والعلك لم تعد معلومة في آلام البطن وأن الموريتانيين تخلو عن شراب كازيل وكوكا واسبارك وافانتا بعد اللحم لأنهم لايجدون اللحم.
وأن نسبة 85% من الواقفات على الشوارع في الليل والنهار لابد لهن من الدجاج والكباب وأن شارع المقاومة الذي كان اسمه شارع عزيز بين توجونين ودار النعيم نسبة 98% من الأمور التي تعدل على حاشيته ليست متفاصلة..

وأضافت الجريدة أن واحدة من الوثائق قالت إن 15 من أعضاء الحكومة الحالية معدلين للسرية مع نساء فوق 75 سنة وأن 11 عضوا في الحكومة كتبهم الكتابة في كزرات لمغيطي والفلوجة وشرم الشيخ وغزة والزعطر..

وأشارت إلى أن وثيقة أخرى أفادت بأن 120% من الرجال الموريتانيين خائفون من زوجاتهم خوف اللحمة من النار وأن 96 بالمائة من النساء الموريتانيات يسلون البوص من أزواجهم، و أن الندويات المشعشعة لم تعد موجودة في موريتانيا وأن رمي الفظة في الأعراس والندويات تراجع بنسبة 350بالمائة.

ووعدت الصحيفة قراءها بنشر وثائق ويكيليكس بحالتها على حبل موجود عندهم في الجريدة حتى تشوط فيها الريح.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!