التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:02:36 غرينتش


تاريخ الإضافة : 16.12.2010 11:28:43

روصو: توقيف مجموعة من موزعي الغاز يشتبه في حيازتهم للمدخرات

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 16 ديسمبر 2010 ، جملة من المواضيع الهامة من أبرزها إحالة بيرام واعبيدي إلي النيابة العامة ، ونشوب أزمة حادة بين المجلس البلدي وعمدة "أم لحياظ" في الحوض الغربي ، إضافة إلى بعض العناوين الأخرى.

يومية الفجر:

تناولت يومية الفجر نبأ غرق مركبين على متنهما عدة أشخاص قبالة شواطئ نواذيبو ، حيث أفادت مصادر عاملة في قطاع الصيد البحري أن مركبا للصيد التقليدي علي متنه خمسة أشخاص قد غرق فجر يوم الأربعاء داخل منطقة الصيد التقليدي قبالة ميناء خليج الراحة وتوفي اثنان من طاقمه بينما تم إنقاذ الباقين.
وفي سياق متصل نقلت الصحيفة تعرض زورق خشبي للصيد التقليدي للغرق وعلي متنه أربعة أشخاص حيث غرق ثلاثة من طاقمه وكلهم وطنيون وبقي رابع كان يستعمل سترة نجاة ، ويعود السبب إلي صدم القارب من طرف إحدي سفن الصيد السطحي العاملة في المنطقة.

يومية الأحداث:
نقلت يومية الأحداث خبر الأزمة الحادة بين المجلس البلدي وعمدة "أم لحياظ"، وقالت إن أغلب أعضاء المجلس البلدي ببلدية "أم لحياظ" التابعة لولاية الحوض الغربي، اعتصموا مساء أمس الأربعاء أمام مقر المقاطعة بالعيون مطالبين سلطة الوصاية بالبحث عن حل للأزمة الناشبة بين المجلس البلدي والعمدة بادي ولد الخاليفه وسط اتهامات بسوء التسيير وتبذير موارد البلدية ومخالفة قرارات المجلس البلدي.
وقالت الصحيفة إن تسعة مستشارين من بلدية "أم لحياظ" بولاية الحوض الغربي يوجدون حاليا أمام مبنى المقاطعة بالمدينة احتجاجا على " إمكانية تمرير قرار جائر بخصوص ميزانية 2011 من طرف أقلية في المجلس البلدي وذلك بعد انسحاب غالبية أعضاءه من الدورة العادية للمجلس البلدي اليوم الأربعاء".

يومية أخبار نواكشوط:
نقلت يومية "أخبار نواكشوط" خبر إحالة بيرام ولد أعبيدي رئيس منظمة المقاومة من أجل الانعتاق وسبعة من رفاقه إلى وكيل الجمهورية بمحكمة نواكشوط، بعد اعتقالهم من طرف شرطة "عرفات" يوم الاثنين الماضي.
وأضافت الصحيفة إن الشرطة تقول بان اعتقال ولد اعبيدي ، ومجموعة من رفاقه جاء بعد اعتدائهم على مقر مفوضية شرطة عرافات 1 ، حيث أصيب خمسة من أفرادها من بينهم المفوض بجروح ، ويقول أنصار ولد اعبيدي إنه تعرض للضرب المبرح على يد شرطة عرفات 1 بعد تنظيمهم لمظاهرة في عرفات تندد بقضية استعباد جديدة ألقت فيها الشرطة على المتظاهرين القنابل المسيلة للدموع ، كما تعرض عدد منهم لجروح جراء العنف الممارس من طرف الشرطة.

يومية السراج:

تناولت يومية السراج خبر توقيف مجموعة من موزعي "الغاز" في روصو يشتبه في حيازتهم للمدخرات ، وقالت الصحيفة إن الشرطة في روصو أوقفت أربعة من موزعي الغاز علي خلفية الاشتباه في حملهم لكميات معتبرة من المخدرات.
ووفق مصادر الصحيفة فان الشرطة قامت بتقييد الأشخاص الأربعة وحملهم إلي المفوضية ، حيث تشهد المدينة "روصو" تزايدا متواصلا لجرائم المخدرات".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!