التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:36 غرينتش


تاريخ الإضافة : 23.12.2010 14:08:25

الطلبة الموريتانيون بطنجة ينتخبون مكتبا جديدا

 الأمين العام المنتخب الحسين ولد محمد ولد جنجين (الأخبار)

الأمين العام المنتخب الحسين ولد محمد ولد جنجين (الأخبار)

تم في إطار الانتخابات السنوية لتجديد فروع الاتحاد العام للطلبة و المتدربين الموريتانيين بالمغرب انتخاب المكتب الجديد لفرع طنجة وسط تنافس شديد تطبعه الإيجابية والاحترام المتبادل بين الكتلتين المتنافستين، كما يقول القائمون عليها.

وقد كان التنافس يجمع بين لائحة العمل الطلابي المحسوبة على الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ولائحة مستقلة تدعى الوسط الطلابي ، وبدأت عملية الاقتراع يوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر للعام الدراسي 2010 – 2001 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء.

وبعد فرز النتائج حصلت لائحة العمل الطلابي على 23 صوتا في الوقت الذي اكتسحت فيه لائحة الوسط الطلابي أغلبية الأصوات الناخبة بنسبة فاقت 50% بفارق كبير عن اللائحة المنافسة.

كما حصلت لائحة الوسط الطلابي، فضلا عن كافة مقاعد المكتب، على مندوبين من أصل ثلاثة مناديب. وقد جرت الانتخابات وسط جو تطبعه النزاهة والشفافية تحت إشراف لجنة مستقلة تم تعيينها من طرف المكتب القديم تشكلت من الطلبة سيدى محمد ولد سيدى باب وباي ولد الفاقة ومحمد عبد الله ولد عبد الرحمن الملقب (الشيباني) وبحضور عضو اللجنة الشرفي نائب الأمين العام لاتحاد الطلبة والمتدربين بالمغرب السيد: محمد الأمين ولد أعبيدي.

وجاء مكتب الطلبة مكونا من،
– الأمين العام: الحسين ولد محمد ولد جنجين،
– نائب الأمين العام المكلف بالثقافة و الإعلام: : محمد فاضل ولد محمد العاقب الملقب الولي،
– مسؤول العلاقات الخارجية: محمد فاضل ولد محمد ابراهيم،
– مسؤول الرياضة: مالك عثمان با،
– مسؤول المالية والشؤون الاجتماعية المختار ولد المختار الشيخ.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!