التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:54 غرينتش


تاريخ الإضافة : 11.01.2011 14:08:33

موريتانيا في المرتبة 3 من بين الدول الأكثر "كفسا" في العالم

تصدرت دولة هايتي، للمرة التاسعة على التوالي، قائمة الدول الأكثر "كفسا" في العالم، والتي تصدرها منظمة "الكفس أينترناشينال" الدولية المعنية بالدفاع عن "المكفسين".

واحتلت اليابان مجددا المرتبة الثانية في قائمة عام 2011، التي نشرها فرع المنظمة في العاصمة أتشادية أنجامينا بالتزامن مع زيارة فخامة رئيس الجمهورية لها يوم أمس.

وحلت موريتانيا في المرتبة الثالثة محل الصين، التي تراجعت في القائمة الجديدة إلى المرتبة الرابعة بسبب استثماراتها في إفريقيا.

ووفقا لتقديرات المنظمة، فإن نحو أربعة مليارات من البشر يعانون من "كفس" مزمن، عبر العالم، منهم ثلاثة ملايين في موريتانيا، حالة أغلبهم ميؤوس منها، وأعتبر التقرير أن سبب "الكفس" في الصين واليابان هو وحلة خلقهما في العمل ليلا ونهارا، خلافا لموريتانيا وهايتي اللتين يرجع "كفسهما" إلى قلة العمل، وارتفاع الأسعار.

وقال التقرير إن العوامل المساعدة على التخفيف من "الكفس" كالأعراس والأسامي والندويات متراجعة بشكل مذهل في موريتانيا، مما قد يوصل بلادنا إلى المرتبة الأولي في "الكفس" عالميا، قبل صدور تقرير المنظمة العام القادم، وهي أول مرة تحل فيها بلادنا في المرتبة الأولى في أي شيء.

نقلا عن جريدة "ش إلوح أفش" الساخرة


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!