التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:34 غرينتش


تاريخ الإضافة : 15.01.2011 17:53:02

الشيخ ولد حرمه : لا توجد أي إصابة بوباء تونس في جميع دول الاتحاد

علمت (ش إلوح أفش) أن قادة المعارضة في العالم العربي يحمدون الله ويشكرونه على أنهم شاهدوا في حياتهم حاكما عربيا يطيح بدون انقلاب عسكري، ويردد المعارضون العرب اليوم هذا الدعاء :

"اللهم علينا، ولا حوالينا ..اللهم على قصور الرئاسة والبرلمانات العربية ، للهم أغث إخواننا المعارضين في كل بقعه من بقاع الأرض..اللهم إنك أنت الله الذي لا اله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء ، أنزل على رؤسائنا صاعقة من السماء.. ولا تجعلنا من القانطين".

في السياق ذاته أفاد مصدر رسمي أن وزراء الصحة العرب سيعقدون اجتماعا طارئا ، للتحقيق مع وزراء الصحة بدول إتحاد المغرب العربي بشأن إصابة المنطقة المغاربية بحالات من وباء انفلونزا تونس الخطير.

وقال الوزير الموريتاني الشيخ ولد حرمه - طالبا عدم ذكر اسمه إنه " لا توجد أي إصابة بوباء تونس في جميع دول الاتحاد" وإن المنطقة المغاربية خالية من هذا الوباء حتى هذا اليوم".

ومن المقرر أن يوصي اجتماع وزراء الصحة العرب على "التخابر بين الدول العربية لمنع وفادة الفيروس ووضع آلية تنفيذية لذلك قبل تحوله إلى جائحة ووضع دليل عربي موحد يرفع إلى اجتماع خبراء الأمانة العامة لجامعة الدول العربية".

ودعا وزير الصحة المصري إلى " تعزيز تجهيز ودعم المختبرات التشخيصية والتعاون في إجراء الاختبارات والتحاليل المعملية التأكيدية ودعم المخزون الاستراتيجي من الشرطة والمستلزمات والمستحضرات الأمنية".

كما دعا نظيره الموريتاني إلى "متابعة أحداث تطور المرض بصورة دائمة والتعامل مع مراحل تطوره في العالم بمنهجية موحدة ، من خلال لجنة متخصصة والتصدي الجماعي للمرض في حالة ظهوره في إحدى الدول العربية بالدعم الكامل بما تستلزمه مرحلة هذا المرض".

نقلا عن : ش ألوح أفش


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!