التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:40 غرينتش


تاريخ الإضافة : 24.01.2011 09:47:14

اتحاد الطلبة المتدربين بالمغرب ينظم رحلة ترفيهية للطلاب

الطلاب خلال الرحلة السياحية

الطلاب خلال الرحلة السياحية

نظم المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب ، فرع فاس ، رحلة ترفيهية إلى مدينة ايفران السياحية شمالي المغرب ، وذلك يوم الأحد ، 23 يناير 2011. وقد انطلقت الرحلة حوالي الساعة التاسعة صباحاً من مدينة فاس في اتجاه مدينة ايفران. ليقومَ الطلبة بعد وصولهم للمدينة بتناول وجبة إفطار مقدمة من طرف المكتب التنفيذي في إحدى مقاهي المدينة السياحية ، وذلك بعد جولة قصيرة في المدينة للاطلاع على أبرز معالمها السياحية.

انطلق الموكب مباشرةً بعد ذلك إلى منتزه "ميشليفِن" السياحي شمالي مدينة ايفران ، حيث تداعى الطلبة إلى ممارسة بعضٍ من هواياتهم القديمة كركوب الخيل العربية الأصيلة والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بالمكان المليء بالغابات الكثيفة.

بعد ميشليفن ، انطلق الموكب باتجاه جبل "الحبري" المغطى بالثلوج ، حيث التقطوا مجموعة من الصور التذكارية النادرة في مناخ لم يألفوه في وطنهم ، موريتانيا. دائماً على قمة جبل الحبري ، تناول الطلبة الموريتانيون وجبة غداء معَدة من طرف المكتب التنفيذي تلَتها جلسة شاي في نفس المكان.

رحلة العودة إلى فاس لم تكن أقل إثارة من رحلة الذهاب إلى ايفران ، حيث عرَّج الموكب الطلابي في طريق عودته إلى مدينة فاس على بحيرة "ضاية عَوا" التي تقع على بعد 40 كلم شمال مدينة فاس . لينهمك الطلبة أيضاً في ممارسة رياضة ركوب الأشرعة البحرية ، قاطعين عرض البحيرة وطولِها ومستمتعين بالمناظر الخلابة المحيطة بالبحيرة.

هذا بالطبع مع مجموعة من الأنشطة التي تخللت الرحلة السياحية ، من قراءات شعرية فصحى وشعبية ، ومسابقات ترفيهية هادفة ، وتعارف بين الطلبة ، إلخ. في جو من التآخي والاحترام بين الطلبة الموريتانيين المقيمين بمدينة فاس.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!