التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:02:32 غرينتش


تاريخ الإضافة : 27.01.2011 16:31:00

انطلاق بطولة وديان الخروب للرماية بمدينة أزويرات

والي تيرس زمورالسيد العقيد أحمدو بمب ولد باي (الأخبار)

والي تيرس زمورالسيد العقيد أحمدو بمب ولد باي (الأخبار)

انطلقت صباح اليوم الخميس 27/01/2011 بطولة وديان الخروب للرماية بمدينة ازويرات شمال البلاد بمشاركة 14 فريقا تمثل أغلب ولايات الوطن.

والي ولاية تيرس زمور العقيد أحمدو بمب ولد باي قال إن البطولة تأتي تجسيدا للعناية التي توليها الحكومة الموريتانية للشباب والرياضة عموما وبالرماية بشكل خاص، منبها إلى أن البطولة تأتي كذلك بعد مرور خمسين سنة على الاستقلال الوطني، مضيفا "وعرفانا منا بالجميل للمقاومة تأتي تسمية الموسم ب "وديان الخروب".

وتحدث الوالي كذلك عن خطة الحكومة لمواجهة تدهور الوضع الغذائي بولايته والذي يأتي نتيجة للتدهور الحاصل عالميا في الوضع الغذائي العالمي، متطرقا إلى قرب حل مشكل عمال " الجرنالية " قائلا إنه يتوقع من وقت لآخر انتهاء الدراسة الخاصة بالموضوع وإنصاف هذه الشريحة.


عمدة أزويرات السيد يعقوب ولد سالم فال

عمدة أزويرات السيد يعقوب ولد سالم فال

من جانبه اعتبر عمدة ازويرات السيد يعقوب ولد سالم البطولة مناسبة فريدة لتلاقى الثقافات وتحقيق التعارف بين الفرق المشاركة، مرحبا في الوقت ذاته بالحضور من فرق مشاركة وضيوف متمنيا للجميع مقاما سعيدا في مدينتهم أزويرات.

وأيضا شكر رئيس فريق تيرس المستضيف للبطولة سيد ولد بادين السلطات المحلية علي احتضان النشاط ودعمه، طالبا من الاتحادية الوطنية للرماية أن تعتمد موسم "وديان الخروب " في الدوري الوطني للرماية.


أما رئيس الإتحاد الوطني للرماية فعبر هو الآخر عن شكره لساكنة أزويرات علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة،مشيرا إلى أن الاسم الذي اختير للبطولة له دلالة في كفاح المستعمر.

كما دعا الحضور بالوقوف وقراءة الفاتحة علي روح الشهيد الأمير سيد أحمد ولد أحمد ورفقائه الذين استشهدوا علي يد المستعمر الفرنسي، شكر دور السلطات المحلية وشركة "أسنيم" في إنجاح البطولة.

وحظيت البطولة بمشاركة وطنية واسعة، حيث شاركت فيها أربع فرق من ولاية تيرس زمور وآخر من الدرك الوطني بالإضافة إلى فريق عن كل من ولايات، آدرار وأنشيري ولبراكنة و أنواذيبو ولعصابة و تكانت وإنشيري و أترارزة.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!