التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:05:31 غرينتش


محمد غلام ولد الحاج الشيخ

محمد غلام ولد الحاج الشيخ

أعرب محمد غلام ولد الحاج الشيخ نائب رئيس التجمع الوطني للإصلاح والتنمية عن ارتياح حزبه إزاء انفتاح رئيس الجمهورية على المعارضة الذي تجلى في استقبال ممثليها لعدة مرات ومناقشته معهم مجمل القضايا الوطنية بتفهم كبير وانفتاح. و وأشار إلى أن الحديث مع رئيس الجمهورية شمل ما وصفه بسوء التسيير المستشري على مستوى الإدارة، مبرزا أن قادة المعارضة وجدوا لدى الرئيس أذنا صاغية لمختلف هذه الإشكالات خلال لقائهم الأخير.

وأضاف في مقابلة مع جريدة "لوتانتيك" نشرتها في عددها الصادر اليوم الاثنين وأعاد نشرها موقع الوكالة الموريتانية للأنباء "أن رئيس الجمهورية زود قادة المعارضة خلال لقاءاته المتكررة بهم، بأفكار ممتازة بشأن الاقتراحات المقدمة له وما ينتظر المواطنون تحقيقه".

وأضاف ولد الحاج الشيخ أن رئيس الجمهورية أبلغ ممثلي المعارضة خلال لقائه الأخير بهم أنه سيجيب على عدة نقاط شملتها العريضة التي تم تقديمها له.
وأكد نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية غبطته بالانفتاح الذي يطبع العلاقة بين السلطة والمعارضة حاليا، مبرزا أن النقاش مع رئيس الجمهورية تناول في الآونة الأخيرة قضية اسنيم والخطوط الجوية الموريتانية حيث تعهد سيادته بدراسة هذه القضية وإحالتها إلى البرلمان للمناقشة.
وقال إن المعارضة السياسية عبرت خلال اللقاء الذى ضمها مع الرئيس عن مخاوفها مطالبة بحماية المؤسسات العمومية من البيع الرخيص خاصة خلال هذه الفترة التي قال إنها لا زالت تتسم بسوء التسيير على حد تعبيره.
وقال السيد محمد غلام والحاج الشيخ إنه بخصوص شركة أسنيم فان المعارضة طالبت الأطر العاملين فيها بتقديم تشخيص فني حول وضعيتها حتى تتمكن المعارضة من تحديد موقفها النهائي من هذه المسألة.
وأشار السيد محمد غلام ولد الحاج الشيخ إلى أن مطالب المعارضة خلال هذه اللقاءات تمحورت حول التحسين من الظروف الاقتصادية والاجتماعية للسكان وتقوية وتعزيز الديمقراطية الموريتانية بالإضافة إلى ما قال انه المطلب الأساسي المتعلق بقطع العلاقات مع إسرائيل.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!