التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:00:04 غرينتش


تاريخ الإضافة : 03.02.2011 17:17:24

الصحف: إحباط خطة لاستهداف نواكشوط

نواكشوط (الأخبار) - تناولت الصحف الصادرة اليوم الخميس الموافق 3 فبراير 2011 مواضيع عدة من بينها إعلان وزارة الدفاع عن إحباط محاولة تفجير سيارات كانت تستهدف نواكشوط ، واستعداد السفير الموريتاني في مصر لإيواء الطلبة هناك ، بالإضافة إلى هجوم الحزب الحاكم على المعارضة ، إضافة لمواضيع أخرى ، كالتالي:

جريدة الشعب
ذكرت جريدة الشعب الحكومية أن وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي أعلن أن وحدات من الجيش الوطني وقوات الأمن تمكنت فجر أمس الأربعاء من اعتراض وتفجير سيارة كانت تحمل طنا ونصفا من المواد شديدة الانفجار وثلاثة إرهابيين ، وأضاف الوزير أن العملية تمت على بعد 20 كيلومتر من جنوب شرق العاصمة ، وأسفرت عن مقتل الإرهابيين الثلاثة وإصابة ثمانية من الجنود بجراح خفيفة.

يومية الأخبار
يومية الأخبار ذكرت أن السفير الموريتاني في مصر عبر للطلبة الموريتانيين هناك عن استعداده لتقديم الإيواء لهم حتى تنتهي الأحداث التي تمر بها مصر وقال إن منزله ومنزل الملحق العسكري مفتوحان أمامهم في أي وقت وتحت أي ظرف ، كما وزع على الطلبة الحاضرين مبلغ 100 يورو لكل فرد ، ويبلغ عدد الطلبة المتواجدين في مصر 62 طالبا ، يقيم 35 منهم في مدينة القاهرة و5 منهم في السويس بينما يتوزع الباقي منهم على محافظات الإسكندرية والمنصورة.

أسبوعية المستقبل
تناولت أسبوعية المستقبل استغراب الحزب الحاكم ما أسماه تباكي المعارضة على حظوظ عاثرة في الانتخابات الديمقراطية حسب رأي الحزب و تحريضها على مكتسبات الشعب وإنجازاته على حد تعبير الحزب ، مؤكدا أن كيدها بحسب رأيه يرتد إلى نحرها . وأضاف الحزب أن محاولة إسقاطات الأوضاع في مصر وفي تونس على الوضع الموريتاني فاشلة لاختلاف الوضعيين بحسب رأي الحزب .

يومية الفجر
أما يومية الفجر فقد تناولت مسألة إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عزمها تسريح اثنا عشر عاملا في سلك الشرطة في أبي ظبي ابتداء من الشهر الجاري.
و تعد هذه الدفعة امتدادا لسلسة من الدفعات المتلاحقة التي أعلنت دولة الإمارات عن نيتها تسريحها فيما بات يعرف ببرنامج توطين جهاز الأمن. كما أكدت مصادر مطلعة في البعثة الموريتانية احتمال تسريح مجموعات جديدة بالرغم من مناشدة أفراد الشرطة السلطات الموريتانية ضرورة التدخل لأجل المساعدة في وضعيتهم مثلما حدث مع زملائهم المغاربة الذين استثنوا من تلك التسريحات بفعل تدخلات رسمية من الرباط .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!