التاريخ: 23.09.2024  التوقيت:04:27 غرينتش


تاريخ الإضافة : 01-11-2007 12:15:45

علي خلفية خلاف شخصي:إيقاف بطل موريتانيا ورئيسه

فوجئ الوسط الرياضي الموريتاني علي بعد يوم واحد من عيد الفطر المبارك بقرارات قاسية إتخذها الإتحاد الموريتاني لكرة القدم المعين حديثا من طرف الحكومة الموريتانية في حق نادي موريتل بطل موريتانيا الموسم الماضي وبطل كأس رئيس الجمهورية الموسم الحالي وممثل موريتانيا في ابطال العرب الذي خرج قبل أيام أمام بطل العرب وفاق سطيف الجزائري.

وكان من المفترض أن يمثل موريتانيا في بطولة الكاف السنة الحالية وتتمثل هذه القرارات في إيقاف نادي موريتل عن المشاركات الخارجية لمدة سنتين وذالك بداية من صدور القرارا ممايعني تلقائيا حرمانه من البطولة الإفريقية للموسم القادم وتشمل القرارات كذالك إيقاف رئيس النادي عن جميع الانشطة لمدة اربع سنوات هي مأمورية الإتحاد الموريتاني الجديد المعين.

وقد فاجأت هذه القرارات الجميع في موريتانيا نظرا لعدم مصداقيتها أو تأسيسها علي وقائع يستحق من خلالها النادي هذه العقوبات القاسية –كما يقول أحد الرياضيين- حيث برر ولد بوخريص رئيس الإتحاد الموريتاني لكرة القدم سبب العقوبات برفض النادي ترأس بعثته في مبارات الإياب إلي الجزائر من طرف مسوؤل من وزارة الشباب والرياضة الموريتانية في حين نفت الاخيرة علاقتها بالموضوع .

وقال مسوؤل رفيع في إدارة الرياضة الموريتانية إن الموضوع من إختصاص رئيس النادي ولاعلاقة للوزارة به وأكدت أحقية رئيس النادي بتراس بعثة ناديه وهي الواقعة الرئيسية التي إستند إليها الإتحاد الموريتاني في هذه العقوبات القاسية.
وتشير مصادر مطلعة إلي ان هذا القرارا لايعدو كونه تصفية حسابات بين الاندية في موريتانيا ومخلفات العملية الاخيرة التي حملت ولد بوخريص علي رأس الإتحاد دون إنتخابات –كما يقول خصومه- وهو في نفس الوقت نائب رئيس نادي الوئام المنافس اللدود لموريتل.
كما اتخذ رئيس النادي محمد الامين ولد اعلي صحبة أغلبية رؤساء الاندية موقفا ضد تعيين الإتحاد الموريتاني الجديد وكان من أبرز معارضيه وذالك مايفسر قرار إيقافه من طرف الإتحاد أربع سنوات والذي بدأ خطواته التصعيدية ضد الاخير بسحب مدربه وتعيينه مدربا للمنتخب الوطني الموريتاني دون مشاورته في الموضوع .

كما يتهم رئيس نادي موريتل الإتحاد الموريتاني لكرة القدم بمحاولة إبعاده عن المشاركة في بطولة أبطال العرب حين أرسل رسالة إلي الإتحاد العربي لكرة القدم يطلعه فيها أن تمويل النادي إسرائيلي قبل أن يتمكن النادي من إثبات كذب الرسالة , وإتصل رئيس الإتحاد الموريتاني ولد بوخريص علي رئيس نادي موريتل يوما قبل مغادرة موريتل إلي الجزائر طالبا إضافة حكم وصحفي يبدوانهما أصدقاء له لكن رئيس نادي موريتل رفض الطلب فكان رد رئيس الإتحاد الموريتاني هذه القرارات القاسية التي قوبلت برفض معظم رؤساء الاندية .
ومن جهة اخري نقلت مصادر رياضة موثوقة للأخبار عن الخبير الموريتاني عزيزوان وهو كذالك الحكم الاقدم في موريتانيا قوله بعدم شرعية هذه القرارات ووصفها بالكارثة علي كرة القدم الموريتانية وقال بأنه إذاكانت هناك تصفية حسابات شخصية بين رئيس موريتل ورئيس الإتحاد الموريتاني لكرة القدم فينبغي أن لايدفع نادي موريتل ولاعبيه المساكين ثمنا لها.
من جهة أكد رئيس نادى "موريتل" بطل موريتانيا السيد محمد الأمين ولد اعلى فى اتصال هاتفى مع "الأخبار" اليوم الثلاثاء 16-10-2007 النبأ ووصف القرار بغير المعقول مشددا على طعن نادى "موريتل" فى القرار الذى أتخذ فى ظل غيابه رئيس الندى لدى الجهات المعنية متفائلا بمستقبل ناديه الرياضى .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!