التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:32 غرينتش


تاريخ الإضافة : 09.03.2011 00:09:33

نص تصريح مسؤول التنظيم في الحزب الحاكم

مسؤول التنظيم في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم المختار ولد داهي أثناء نشاط حزبي سابق (الأخبار - أرشيف)

مسؤول التنظيم في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم المختار ولد داهي أثناء نشاط حزبي سابق (الأخبار - أرشيف)

تصريح صحفي

نلتزم بالوقوف إلي جانب حق الجميع- معارضة و موالاة و مستقلين- في التظاهر لكن وفق الضوابط القانونية و التنظيمية ترخيصا و تنظيما.

نحن بالاتحاد من أجل الجمهورية نؤكد وقوفنا إلي جانب حق الجميع مهما كانت آراؤه- معارضة و موالاة و مستقلين- في كافة أشكال التعبير بما فيها التظاهر لكن وفق الضوابط و المساطر و اللوائح المعمول بها و ندعو الجميع إلي عدم تجاوز الإجراءات القانونية و التنظيمية ترخيصا و تنظيما خصوصا و أننا نتمتع بترسانة قانونية هي الأكثر تبسيطا حتي يتم التعبير عن الآراء السياسية أو المطالب الاجتماعية بشكل حضاري يتناغم مع مستوي التطور الديمقراطي الذي تعيشه البلاد.

و ألاحظ -للأسف-بعض محاولات التشنيع و التأزيم من بعض الأحزاب السياسية لا تتناسب مع الآمال المعلقة علي قادة أحزاب سياسية هم تعريفا:" حملة الطموحات الوطنية"و أرجو أن أكون مخطئا في تلك القراءة.

و في هذا المقام لا بد من تسجيل "عدم إنصاف"محاولات بعض الشباب و قوي المعارضة إسقاط حالة الغليان السياسي و الاجتماعي ببعض دول العالم العربي الذي توج حتي الآن بنجاح الثورتين المجيدتين بتونس و مصر الشقيقتين متمثلا في استدعاء الثورة ببلادنا.

وهو "عدم إنصاف" يفسره الفارق الملحوظ و المشهود بين حالنا و الحالة بتونس و مصر حيث يمكن إجمال مسببات الثورات هناك في(أ) شيخوخة الأنظمة الحاكمة و لما يكمل نظامنا السياسي حولين كاملين، (ب) تفشي الفساد المالي الكبير و قد أسس مشروعنا السياسي من أول يوم علي محاربة لا هوادة فيها للفساد؛ (ج) غياب الديمقراطية و خنق الحريات و نظامنا السياسي نتاج انتخابات ديقراطية تعددية شفافية و لنا منظومة قانونية هي الأكثر ليبرالية في مجال الحريات و تطبيقات لتلك القوانين هي الأكثر حلما و تسامحا (د) عدم التكفل بطموح الشباب و قد عمل مشروعنا السياسي علي تجديد هادئ و تدريجي للطبقة السياسية والإدارية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!