التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:21:34 غرينتش


تاريخ الإضافة : 20.05.2008 16:20:05

الصحف تستعرض خلاف الدفاع والعدل

تناولت الصحف الصادرة اليوم مواضيع مواضيع متفرقة أسبوعية الحرية تطرقت في عنوان عريض لموضوع التموقع السياسي الجديد للوزير الأول المقال الزين ولد زيدان بينما ركزت يومية الأمل على موضوع الخلاف بين الوزارة والدفاع حول مصير المعتقلين بينما علقت السفيرعلى لي الذراع بين الإدعاء والدفاع.

يومية السفير:
كتبت بالخط العريض على صدر صفحتها الأولى : إثر لعبة لي الذراع بين الإدعاء والدفاع : النيابة تمثل أمام المشتبه بهم في ملف السلفيين ونقلت السفيرأن ملاسنات وقعت بين الدفاع والنيابة ونشرت تقريرا مطولا عن ندوة مركز الأرقم حول الزراعة في موريتانيا بعنوان: تاكيد على الصرامة والحزم .. وترشيد الموارد والطاقات.
يومية الأمل:
كتبت بالخط العريض على صدر صفحتها الأولى: خلاف حاد بين الوزارة والدفاع حول مصير المعتقلين والأمل الجديد تنشر اللائحة النهائية للمعتقلين .. ونشرت الأمل الجديد مقابلة مع القائد العسكري السابق ابريكة ولد أمبارك قال فيها كنا ننتظر من السيد الرئيس قطع العلاقات مع اسرائيل فإذا بأحد مهندسيها على راس الدبلوماسية .. كما اعتبر أن شخص كالرئيس أحمد ولد داداه حاصل على نسبة 84% لايمكنه أن يدخل بسهولة في الحكومة دون مبررات.

أسبوعية الحرية:

عنونت على صدر صفحتها الأولى: إثر تخلي تيار قوة التغيير عن الوزير الأول المقال تحركات وزارية لدعم ولد زيدان والقصر يستنفر؟ واعتبرت الحرية أن تيار قوة التغيير الذي دعم ولد زيدان ما يزال حاضرا ويمارس العمل من أجل الحضور في الفعل السياسي بعيدا عن الوزير الأول ومرشح الرئاسيات السابق ولد زيدان.
واعتبرت الحرية أن تيار الأطر المستقلة المنضوي تحت لواء تيار قوة التغيير يرى أن الوزن الإنتخابي لأعضاء الحكومة الجديدة لم يتجاوز 45%إبان الشوط الثاني وأنه بناء على ذلك لايمكن اعتبارها أغلبية قادرة على ممارسة سلطة سياسية تحظى بالإجماع.

وفي وسط الصفحة عنونت لمقابلة أجرتها مع صالح ولد حننا رئيس حزب حاتم قال فيها: من الواضح أن بعض أطراف المجلس العسكري لاتزال تمسك بالسلطة.

يومية الشعب:
عنونت على الصفحة الرئيسية بالخط العريض : إثر الزلزال الذي ضرب مدينة سيشوان بجمهورية الصين اتلشعبية الوزير الأول يقدم تعازي الحكومة الموريتانية.
وفي وسط الصفحة الأولى "ضمن برنامج التدخل الخاص 48مليون أوقية لتنفيذ مشاريع بمقاطعات لعصابة 235 طنا من القمح لتنظيف مدينة كيفة (الغذاء مقابل العمل) وبد توزيع 8أطنان من القمح مجانا على الأسر المحتاجة في بلنوار.
وفي ملف الشعب اليومي : الحكم الرشيد ومحاربة الفساد آليات تعتمد الكفاءة والشفافية وإرادة قوية لتفعيل مبدا العقوبة والمكافأة.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!