التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:05:36 غرينتش

مقتطفات من الصحف

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 09/01/2012 مواضيع سياسية وثقافية واجتماعية ، مركزة في الوقت علي الجدل الدائر حول شرعية البرلمان الحالي وأهليته في المصادقة علي القوانين والتشريعات .

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف

تناول الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 08/01/2012 عدة سياسية وثقافية واجتماعية مركزة علي تداعيات الزيارة التي قام بها أمير دولة قطر إلي نواكشوط ،بالإضافة إلي مقابلة للمعارض الموريتاني المصطفي ولد الإمام الشافعي مع مجلة جون آفريك اتهم فيها الرئيس الموريتاني بعرض أموال ومناصب مقابل دعمه .

التفاصيل »


عناوين الصحف الموريتانية

الأخبار ـ نواكشوط : اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الإثنين 02-01-2012 بمواضيع بينها أنباء تفيد بنقل الدركي الموريتاني المختطف من قبل القاعدة إلى الحدود المالية مع النيجر ، وولد بلخير يصف قادة المعارضة الذين لم يشاركوا في الحوار مع النظام بالحسد ومحاولة إحراق البلاد ، إضافة إلى تضامن عدد من الرؤساء الأفارقة مع ولد الشافعي بعد إصدار النظام الموريتاني مذكرة اعتقال دولية بحقه ، كما تناولت الصحف مواضيع اجتماعية وسياسية واقتصادية متنوعة.

التفاصيل »


مقتطفات من الصحافة الموريتانية

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 29/12/2011 عدة مواضيع سياسية وثقافية وفكرية مركزة في الوقت نفسه علي دعوة نقيب المحامين الموريتاني إلي الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء عملية إقالة بعض القضاة وإعادة الاعتبار إليهم بعد ذلك.

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف الموريتانية

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة اليوم الأربعاء 28-12-2011 العديد من المواضيع السياسية والثقافية ،وسط تركيز لافت على اجتماعات المجلس الأعلى للقضاء والأزمة القائمة بين الحقل الصحفي والحزب الحاكم.

التفاصيل »


الصحف : نواب الحزب الحاكم غاضبون من تصرفاته

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 26/12/11 عدة مواضع من أبرزها غضب نواب الحزب الحاكم من تصرفات الحزب ، و منع زوجة ولد الشافعي وأولاده من دخول موريتانيا إضافة إلي مواضع أخرى.

التفاصيل »


الصحف : اختطاف جندي موريتاني

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 18/12/2011 عدة مواضيع من أبرزها اختطاف جندي موريتاني من مقاطعة عدل بكرو في الجنوب الشرقي للبلاد ،و تصريحات لأحمد ولد سيدي باب ينتقد فيها العسكريين الموريتانيين إضافة إلي مواضيع أخر.

التفاصيل »


الصحف :منشقون عن القاعدة يوسعون عملياتهم في غرب إفريقيا

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 20/12/2011 عدة مواضع من أبرزها تهديد منشقين عن قاعدة المغرب الإسلامي بتوسيع عملياتهم في غرب إفريقيا ، وأنباء عن توجه حكومي لتنظيم الانتخابات خلال شهر مارس القادم إضافة إلي مواضيع آخري.

التفاصيل »


الصحف : جدل بين الأغلبية والمعارضة بشأن دستورية تأجيل الإنتخابات

الأخبار ـ نواكشوط : تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الإثنين 19-12-2011 مجموعة من المواضيع السياسية والإجتماعية الوطنية من بينها : تساؤل عن "كيف يجوع الموريتانيون" و"في ذكرى عيد الشرطة شباب 25 فبراير يتظاهرون أمام إدارة الأمن بنواكشوط .. والغموض يلف إلغاء الإحتفالات المخلدة لعيد الشرطة هذه السنة" و" موريتانيا وشركة توتال الفرنسية .. توقيع عقد استكشاف وإنتاج للنفط في الحوض الساحلي الموريتاني" إضافة إلى قراءة في بعض المواضيع الدولية المتفرقة .

التفاصيل »


ولد بدر الدين :ولد محمد لقظف يقود حكومة صورية

قال النائب البرلماني عن حزب اتحاد قوى التقدم المصطفى ولد بدر الدين إن حكومة مولاي ولد محمد لقظف هي حكومة صورية لا حقيقة لها.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!