التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:15:41 غرينتش


تاريخ الإضافة : 02.05.2011 09:48:49

البيان الختامي لاجتماع المجلس الوطني لحزب حاتم 2011

حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني ( حاتم )

المجلس الوطني للحزب

الدورة العادية

البيان الختامي



اجتمع المجلس الوطني لحزب الاتحاد والتغيير الموريتاني ( حاتم) ، في دورة عادية في الفترة ما بين 30 أبريل و1 مايو 2011 ، في فندق "شنقيط بلاس " تحت رئاسة الشيخ محمد عبد الله ولد الشيخ احمد رئيس المجلس وبحضور غالبية أعضائه، وعلى مدى يومين متتالين من النقاشات المعمقة، تدارس المجلس الوطني مجمل القضايا الوطنية والعربية والدولية بمختلف جوانبها ، وخلص في شأنها ، إلى ما يلي :

1. قلقه البالغ من مستوى الإحباط الحاصل لدى شرائح سياسية واجتماعية من عجز الفرقاء عن انجاز حوار وطني جاد، ليس فقط بين الأغلبية والمعارضة، وإنما أيضا بين كافة الفاعلين السياسيين والاجتماعيين من أجل تجنيب البلاد منزلقات التوتر والاحتقان اللذين بدأت انعكاساتهما تلامس عموم مفاصل الجسم الوطني، على ضوء المخاطر التي قد تنجم عن غض الطرف عن حجم المشكلات الملحة والتحديات الشاخصة .

2. تمسكه بمضمون المقاربة التي قدمها الحزب قبيل انطلاق الحراك الشبابي بعنوان " من أجل تفادي الأسوأ " باعتبارها رؤية شاملة تأخذ في عين الاعتبار جملة التحديات الوطنية المطروحة وما تتطلبه من معالجات، وأسفه لمستوى تعاطي الجهات الرسمية معها

3. تهنئته للشغيلة الوطنية بمناسبة يومها الدولي ودعوته إلى حوار اجتماعي جدي معها يستجيب لمطالبها الملحة والمتمثلة، من بين أمور أخرى، في رفع الأجور والمعاشات ومواجهة غلاء الأسعار .

4. تبنيه للتطلعات المشروعة للشباب في ولوج الوظائف بما يحقق حياة كريمة ويضمن إسهام هذه الشريحة في إدارة صنع المستقبل .

5. تنديده بجميع أشكال القمع والمنع ضد إرادة المواطنين في التعبير والتجمع والتظاهر السلمي

6. قراره تجميد عضويته في ائتلاف أحزاب الأغلبية، وتفويضه المكتب التنفيذي للحزب باتخاذ القرار المناسب في شأن تغليب أحد الخيارات الثلاثة التي تضمنها التقرير السياسي لرئيس الحزب.

7. اعتباره أن موضوع محاربة الإرهاب والهجرة السرية وتهريب المخدرات والأسلحة لا تزال تشكل تحديات أمنية للبلاد ولكنه يرى أن مواجهتها تتطلب إستراتيجية مجمع عليها تغلب المصالح الوطنية العليا على أية اعتبارات أخرى.

8. أسفه البالغ على الأحداث الأخيرة في جامعة نواكشوط لما حملته من نذر مهددة لانسجام كياننا الوطني، وتثمينه للإرادة الطلابية الصادقة والشجاعة لدى جميع الأطراف التي سارعت إلى احتواء الموضوع وغسل الساحة الطلابية من أدرانه

9. اعتزازه بالثورات العربية، وتبنيه لمطالبها المشروعة في تحقيق الديمقراطية والعدالة والتنمية، وتنديده بمحاولات قمعها أو إجهاضها أو اختراقها ، وفي الوقت نفسه رفضه لأي شكل من أشكال التدخل الأجنبي لصرفها عن أهدافها.

10. ارتياحه لما توصل إليه الأشقاء في فلسطين في شأن المصالحة الداخلية متمنيا أن تعطي أكلها بشكل كامل يعزز صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد الاحتلال الصهيوني ، ويثمن في هذا الصدد موقف مصر الثورة المتعلق بفتح المعابر وكسر الحصار الظالم المفروض على غزة الصامدة

11. وأخيرا صادق المجلس الوطني على تعديلات في بعض الهيئات الحزبية.



المجلس الوطني

انواكشوط بتاريخ 01 مايو 2011


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!