التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:41 غرينتش


تاريخ الإضافة : 18.05.2011 13:31:50

أنباء عن تعهد ولد عبد العزيز بإطلاق سراح ولد خطري

نواكشوط (الأخبار) - تناولت الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 18/05/2011بنواكشوط جملة من المواضيع لعل أهمها لقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز برئيس الجمعية الوطنية ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض مسعود ولد بلخير، بالإضافة إلى ما بات يعرف بأزمة طلاب المعهد العالي وأيضا الأنباء المتداولة عن تعهد ولد عبد العزيز بإطلاق سراح أحمد ولد خطري.

الفجر
نقلت "يومية الفجر" عن مصادر إعلامية قولها بأن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تعهد لزوجة وأقارب السجين أحمد ولد خطري بإطلاق سراحه قريبا، من دون أن يحدد موعدا معينا لذلك.

وأضافت الفجر نقلا عن المصادر نفسها أن ولد عبد العزيز خرج لمقابلة زوجة وأقارب السجين أحمد ولد خطري المعتصمين أمام أسوار القصر وتعهد زوجته بالإفراج عن زوجها قريبا بعد مناشدتها له إطلاق سراحه.

وكان ولد خطري المدير السابق لصناديق الادخار والقرض قد اعتقل في مطلع 2009 بتهم تتعلق بالفساد في تسييره للصناديق، ومنذ ذلك الحين وهو في انتظار مثوله أمام للمحاكمة، ورفضت النيابة العامة مرات عديدة طلبات دفاعه بمنحه حرية مؤقتة.

الأحداث
تناولت يومية الأحداث لقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز برئيس الجمعية الوطنية ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض مسعود ولد بلخير في القصر الرئاسي.
وذكرا "الأحداث أنه في الوقت الذي تتحدث فيه بعض المصادر عن ارتباك داخل أوساط الأغلبية الداعمة للرئيس بل وداخل حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم الذي لم تندمل بعد جراحه بعد موجة العصيان على مرشحي الحزب للدوائر الانتخابية في تجديد مجلس الشيوخ المعلن عن تأجيلها قبل أيام والتي كادت أن تفتك بالحزب وتعريضه للتلاشي والضياع، في ظل ذلك ظهر تقارب جديد بين الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز ورئيس التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير في ظل اتساع الهوة بين الأخير مع رئيس منسقية المعارضة السيد أحمد ولد داداه.

وقد التقى الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز صبح أمس بالقصر الرئاسي رئيس الجمعية الوطنية والقيادي في منسقية المعارضة مسعود ولد بلخير ولم تتسرب أي تفاصيل عن فحوى اللقاء.

ويأتي لقاء ولد عبد العزيز بولد بلخير بعد الحديث عن إمكانية أن يأخذ حزب التحالف الشعبي التقدمي مسافة خلال الدورة البرلمانية الحالية من أحزاب منسقية المعارضة بسبب خلافات رئيسه مسعود ولد بلخير مع زعيم المعارضة ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه.

أخبار نواكشوط
ذكرت يومية "أخبار نواكشوط" أن السلطات الموريتانية ألنت أمس الثلاثاء عن إغلاق المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية لمدة يومين بعد مواجهات عنيفة شهدها بين الشرطة تم أثنائها احتجاز عدد من أساتذة المعهد.
وقد اقتحمت الشرطة المعهد لتنسحب من محيطه في وقت لاحق حيث انتشرت بدلا منها عناصر الحرس الوطني، وقد قرر الإتحاد الوطني تنظيم اعتصام أمام المعهد للمطالبة بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين على خلفية أحداث أمس الأول.

الأمل الجديد
ذكرت يومية "الأمل الجديد" أن مجموعة من منسقية شباب 25 فبراير أعلنت استقالتها من المنسقية في أولى ردود الفعل على ما قيل إنه لقاء جمع بعض زملائهم بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في القصر الرئاسي الخميس الماضي.
وعبرت المجموعة المستقيلة وعددها 6 أفراد من ضمنهم سيدة عن الاحتفاظ بما وصفته بحقها الكامل في تأسيس مجموعة جديدة أو الانتماء إلى مجموعات أخرى "ذات فعالية في الساحة الشبابية الطامحة إلى التغيير الجذري في البلاد.
ودعت المجموعة المستقيلة كافة المجموعات الشبابية إلى وحدة الصف والعمل جنبا إلى جنب بعيدا عن الخلاقفات والشقاقات.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!