التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:44 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.06.2011 19:41:23

تقارير القيادة الأمريكية الجنوبية عن المعتقل الموريتاني محمد ولد صلاحي

وزارة الدفاع الأمريكية

قيادة الأمريكية الجنوبية
تجمع القيادة في  معسكر اغوانتنامو في جزيرة  كوبا
الموضوع : توصية بضرورة استمرار الاعتقال  في معسكر اغوانتناموا للسجين رقم : DP 000760
بتاريخ : 3 مارس 2008

المعلومات:  تم تصنيفها من عدة مصادر  

السبب : القرار 1295

تقويم  من معسكر اغوانتامو

 

 

ترجمة وكالة أنباء الأخبار المستقلة

 
 
صورة المعتقل الموريتاني محمدو ولد صلاحي الواردة في التقرير المسرب

صورة المعتقل الموريتاني محمدو ولد صلاحي الواردة في التقرير المسرب

المعلومات الشخصية:
ـ الاسم الحقيقي : محمدو ولد صلاحي
ـ الأسماء المستعارة : محمد ولد صلاحي ، أبو معصب محمد واليد صلاحي أبو مارون أبو مروان أبو مزار ، هجرة ، أبو رقية .
ـ تاريخ ومحل الميلاد : 21 ديسمبر 1970 روصو
ـ الجنسية: موريتانية
رقم السجين : DP 000760
2ـ الصحة (U//FOUO) : في صحة جيدة
3ـ تقويم إدارة السجن بضرورة بقاء السجين رهن الاعتقال .
أ ـ توصية ( سري) : يوصي المعسكر بضرورة بقاء السجين رهن الاعتقال داخل المعسكر صادر بتاريخ 13 من سنة 2007.
ب ـ ملخص من طرف السلطة :
يعتبر السجين من بين أعضاء تنظيم القاعدة الذين تم قبولهم لأداء يمين البيعة أمام أسامة بن لادن ، كما أنه تلقي تدريبا عسكريا في معسكر الفاروق التابع للقاعدة في أفغانستان واكتتب ثلاثة من منفذي أحداث الحادي من سبتمبر سنة 2001 وسهل عمليات تدريبهم .
وهو صهر وابن عم أبو حفص الموريتاني وكان قائدا لخلية تابعة لتنظيم القاعدة في مدينة إديسبرغ الألمانية ، إضافة إلي مسؤوليته عن التخطيط لعملية تفجير الألفية في مطار لوس أنجلوس وبعض من القواعد العسكرية الأمريكية .
وبما أنه مهندس كهربائي فقد سمحت له خبراته التقنية بتملك تجربة مهمة في وسائل الاتصال المستعلمة من قبل القاعدة.
وقد صنف السجين علي أنه:
ـ يمثل خطرا علي مصالح الولايات المتحدة وحلفائها
ـ لكن هذا الخطر تناقص نتيجة اعتقاله حسب اعتقاد إدارة المعتقل
ـ ويمثل أهمية كبيرة من ناحية القيمة الاستخبارية.
4ـ أسباب اعتقال السجين (u ( :
يشرح القسم التالي كيفية اعتقال السجين بغض النظر عن رأي السجين وبغض النظر عن مدي صدقية الاعتبارات وكفاءتها أو زيفها .
أـ لمحة تاريخية
وقد حصل السجين علي شهادة الثانوية العامة من نواكشوط سنة 1988 ليحصل علي منحة دراسية من معهد كارل ديسبرغ الألماني حيث درس اللغة الألمانية مدة سنة ، وسنة 1989 درس سنة تحضيرية في مدارس المهندسين قبل التحاقه بجامعة إديسبرغ سنة 1990 ليتخرج سنة 1995 بشهادة في الهندسة الكهربائية .
ب ـ (S//NF ) الاكتتاب والسفر
في سنة 1990 تمت تزكيته من طرف الهاشمي الذي كان رئيسا لجمعية إسلامية في مدينة بون الألمانية ليسافر إلي أفغانستان كما أنه تلقي تعليما دينيا خارج الإطار المذهبي متأثرا بالعالم محمد ولد سيدي يحي و اجتمع مع الإخوان المسلمين في موريتانيا ، وجماعة الدعوة والتبليغ أواسط التسعينات وشارك في بعثات نظمتها جماعة الدعوة والتبليغ في كل من موريتانيا وألمانيا .
وقد سافر لتلقي التدريب في أفغانستان سنة 1990 ، وقد زار معسكر الفاروق قرب قندهار ولدى وجوده في أفغانستان أقسم يمين البيعة أمام بن لادن كما أنه تلقي تدريبا آخر سنة 1992 عندما كان رفقة ستة آخرين ، وقد شارك في الجهاد ضد الحكومة الموالية للسوفييت .
ـ (S//NF ) سافر سنة 1992 إلي البوسنة للمشاركة في الجهاد لكنه عاد عندما أخبر بصعوبة الوصول إلي مدينة سراييفيو المحاصرة ، و كانت مسؤوليته الأولي في القاعدة تتلخص في اكتتاب بعض الأفراد لصالح التنظيم في القارة الأوربية ،وقد تحول إلي مدينة رويتيلونغ قرب ستاتغارت سنة1995 ومن سنة 1995 وحتى عام 1997 عمل لصالح شركة بوتش كمهندس منتج ليتحول إلي العمل مع شركة سليان كمهندس صيانة ، وقد واجه مشكلة في تجديد إقامته في ألمانيا مما جعله يرتحل إلي كندا صحبة أسرته ، متبعا نفس خطواته زميله حسن محسن، وقد بحث عن العمل مع شركات مختلفة في مجال الكومبيوتر طيلة فترة تحضير شهاداته ، وأصبح إماما لمسجد السنة في مونتريال بعد سفر إمام المسجد إلي العمرة .

جـ (S//NF )التدريب والنشاطات
في العشرين من شهر ديسمبر سنة 1999 حقق ضباط كنديون معه حول علاقته بأحمد رسام الذي حاول إدخال بعض المتفجرات إلي الولايات المتحدة عبر الحدود الكندية ، وفي شهر يناير مسنة 2000 اتصلت بولد صلاحي أخته لتخبره عن معاناة والدته من شدة المرض مما جعله يقرر السفر إلي موريتانيا في نفس الشهر وتم اعتقاله عند وصوله إلي مطار دكار من لدن السلطات السنغالية لتفرج عنه بعد أربعة أيام وترحله إلي موريتانيا التي اعتقله حكومتها ثم ما لبثت أن أطلقت سراحه لعدم كفاءة الأدلة .
وفي 19من فبراير من سنة 2000 قرر السفر صحبة زوجته إلي ألمانيا هربا من سلبية سوء السمعة التي قد تنتج عن اعتقاله لكن السلطات الألمانية اعتقلته بعد وصوله مباشرة و لمدة أسبوعيين ثم رحلته إلي موريتانيا التي سحبت منه جواز سفره ، و بعد ذلك عمل مع مؤسسة أهل دحود الطبية ابتداء من 2000 وحتى 2001 ليغادرها بعد ذلك إلي مؤسسة أهل خطاري للعمل كمهندس كهربائي .
5 معلومات الأسر
أـ (S//NF )وفي 29 سبتمبر من سنة 2001 اعتقله الأمن الموريتاني لتحقق مجموعة معه من المحققين الموريتانيين إضافة إلي مجموعة من ضباط FBI الأمريكيين عن علاقته بأحمد رسام ليطلق سراحه بعد أسبوعين من اعتقاله وفي 20 من نوفمبر من نفس العام اعتقل مرة أخرى ليتم ترحيله إلي الأردن بعد ثمانية أيام من اعتقاله وقد احتجزته السلطات الأردنية مدة ثمانية أشهر ليرحل بعد ذلك إلي قاعدة باغرام الجوية في أفغانستان في 19 من يوليو من سنة 2002 ليحال بعد ذلك إلي معتقل أغوانتنامو .
ب (U) المقتنيات المتحصلة عليها من السجين : لا شيء
ج ـ (S//NF )تاريخ التحويل إلي إغوانتنامو : في 5 من شهر أغسطس سنة 2002 .
ح ـ (S//NF ) أسباب النقل إلى اغونتناموا:
وسبب تحويله إلي اغوانتناموا هو بغية الحصول علي معلومات في المجالات التالية :
ـ معسكر الفاروق
ـ الحزب الإسلامي في مدينة بون المساهم في علميات الاكتتاب
ـ مساجد أديسبرغ وخصوصا المسجد الذي كان إمامه له علاقة بجماعة الإسلامية المصرية ـ عن علاقته بأبي حفص الموريتاني .
6 ـ (S//NF )قيمة المعتقل
اعترف ولد صلاحي بعلاقته مع القاعدة لكنه نفي أن تكون له علاقة بالتفجيرات الإرهابية سواء كان ذلك في الحادي عشر من سبتمبر أو محاولة سلسلة تفجيرات الألفية أ وتفجيرات جزيرة جربه التونسية بينما أكدت مصادر مستقلة ضلوعه في تلك العمليات ، واعتبرته تلك المصادر أهم شخصيات تنظيم القاعدة .
قد لا تظهر مشاركة ولد صلاحي في العمليات التي نفذتها القاعدة لكن من الجلي بمكان وضوح علاقته العائلية مع أحد كبار رجالات تنظيم القاعدة ( أبو حفص الموريتاني ) .
7ـ تهديده :
أـ (U) تقويم :
يمثل ولد صلاحي خطرا كبيرا علي مصالح الولايات المتحد الأمريكية وحلفائها.
ب ـ (S//NF )أسباب استمراره في السجن :
كان ولد صلاحي من بين أفراد عناصر تنظيم القاعدة الذين حظوا بأداء يمين البيعة أمام زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ، وجري إعداده ليكون مشروع شهيد ، وقد اكتتب عددا من منفذي عمليات الحادي عشر من سبتمبر و من المحتمل أن يكون مساعدا سابقا لصهره وابن عمه أبو حفص الموريتاني (محفوظ ولد الوالد ) مثلما كان قائد لخلية أديسبرغ في ألمانيا ، إضافة إلي مسؤوليته عن سلسلة تفجيرات الألفية المحبطة .
ـ ( S//NF ) سافر سنة 1991 إلي أفغانستان لتلقي التدريب صحبة أحمد ولد بلاهي، وقد أديا يمين البيعة في ذلك السفر أمام أسامة بن لادن ، (وتوفي زميله المذكور إثر غارة لقوات التحالف علي بلدة قرب قندهار وكان يعمل حارسا لأسامة بن لادن في السودان سنة 1993 ) وقد تدرب ولد صلاحي علي يد أبو خباب المصري ( مدحت مرسي سعيد عمر) في معسكر الفاروق من يناير وحتى مارس سنة 1991 ، ويعتبر أبو خباب أحد أهم قيادات القاعدة خبرة في مجال صناعة واستخدام المتفجرات ، وقد اكتشفت وثيقة بخط أبي خباب تتحدث عن السموم والمواد الكيميائية .
ـ (S//REL TO USA AUS GB ) اعترف ولد صلاحي باستعداده للجهاد ورغبته في الشهادات و أن سفره سنة 1990 كان بغرض الحصول علي الشهادة .
ـ ( S//NF ) اعترف ولد صلاحي أنه كان يعمل لتجنيد الأفراد إلا أن لم يتلق أمرا بفعل ذلك لكنه اعتقد أن ذلك جزء من مسؤوليته وقد اكتتب أعضاء في تنظيم في الفترة ما بين 1992 وحتى 1997 .
ـ (S//NF )وقد أكد المتهم رمزي بن الشيبة قيام ولد صلاحي باكتتابه مع ثلاثة من منفذي أحداث الحادي من سبتمبر وهم : محمد عطا ومروان الشيحي وزياد الجراح وذلك لأجل رغبتهم في الجهاد في الجهاد في الشيشان وقد نسق عملية سفرهم إلي أفغانستان من أجل التدريب .
ـ ((S//NF ) أكد رمزي بن الشيبة أن ولد صلاحي سهل عملية تزكيته لدي بن لادن ولدي القائد العسكري السابق في القاعدة أبو حفص المصري في مدينة قندهار ، وقد حاول رمزي بن الشيبة أن يلتحق بمنفذي الهجمات لكنه لم يحصل علي تأشيرة الدخول إلي الولايات المتحدة مما جعله يصبح منسقا للعملية بين المنفذين والعقل المدبر للعمليات خالد شيخ محمد .
(S//NF ) وتشير تحقيقات فرنسية مأخوذة من المتهم كريم مهدي إلي أن كلا من ولد صلاحي ومحمد عطا زار مدريد صيف عام 2001 مما يعني إمكانية أن يكونا قد التقيا هناك إلا أنه ليس هناك ما يثبت ذلك وإن كانا التقيا فإن ذلك يعني أن ولد صلاحي كان علي علم بأحداث الحادي عشر من سبتمبر .
ـ (S//NF )وأضاف كريم أن المتهم اكتتبه مع كريستيان غانكاراسكي و أوصاهما بضرورة الذهاب إلي أفغانستان لتلقي التدريب في معسكرات القاعدة هناك .
ـ (S//NF )كما أن ولد صلاحي ربما يكون ضابطا لدى عضو مجلس الشورى في القاعدة أبو حفص الموريتاني وقد طلب منه المشاركة في بعض مشاريع القاعدة .
ـ (S//NF )) وقد أكد ولد صلاحي علي أنه مال إلي طلب أبي حفص ولذلك حاول الحصول علي الجنسية الكندية لأنه كان يعتقد أن الجنسية الموريتانية لا يمكن أن تحميه في حال وقوعه في الأسر وقد منح حق المشاركة في تلك المشاريع لعلاقته مع أبي حفص الموريتاني ونظرا لخلفيته التقنية .
والمشاريع هي :
ـ (S//NF )بناء محطة إذاعة دولية تبث علي الموجة القصيرة في السودان
ـ (S//NF )تزوير الأوراق المالية وخصوصا الأوراق النقدية الأمريكية وإنشاء شبكة اتصال قوية عبر الإنترنت بين قندهار والسودان وقد كلفه أبو حفص الموريتاني رفقة كريستيان غانكاراسكي بشراء كومبيوتر لغرض عملية التزوير ، وقد وصلت بعض الأموال المبيضة إلي أخي أبي حفص الموريتاني في موريتانيا ، وقد قال المتهم إن نائب زعيم تنظيم القاعدة أيمن طلب من أبي حفص مباشرة العمل في تزوير الأوراق .
ـ (S//NF )أما المشروع الثالث فقد طلب أبو حفص من ولد صلاحي الجهوزية للمشاركة فيه لكنه لم يتلق بعد ذلك أمرا بشأنه .
ـ (S//NF ) ويعتبر ولد صلاحي رمزا من رموز تنظيم القاعدة البالغة الأهمية ولديه معرفة واسعة ببقية الأعضاء المهمين داخل التنظيم والمقربين من شبكة بن لادن العالمية كما أنه يحظى بخبرة واسعة في تكتيكاتهم وتقنياتهم وعملياتهم .
ـ (S//NF )وقدم المتهم خريطة بأعضاء تنظيم القاعدة كما ناقش أساليبهم في الاتصال والتمويل وأرصدتهم والبطاقات البكنية المسروقة ومشاركة القاعدة في تجارة المخدرات واستثماراتها السرية في شركات في كل من بوسنيا ، كندا ، تشيكنيا وبريطانيا وألمانيا وموريتانيا وأسبانيا .
وتتضمن تلك الخريطة أسماء معظم قادة الخلايا والشخصيات المهمة .
ـ (S//NF )وقد قاد ولد صلاحي خلية أديسبرغ والتي ضمت كلا من غانكاراسكي وكريم مهدي وحسني محسن وقد أكد المتهم أن أول لقاء جمعه مع غانكاراسكي كان سنة 1995 في مسجد التقوى في أديسبرغ .
ـ ((S//NF )وقد التحق كذلك بحسني محسن في كندا ليؤسسا خلية أخري في مونتريال وقد اتهم مع شركائه المذكورين آنفا من قبل المخابرات الألمانية بالضلوع في تفجيرات كنيس جربه التونسي والذي قتل فيه 23سائحا أجنبيا سنة 2002 حيث أن قائد السيارة التي فجرت اتصل قبل ساعات قليلة من التفجير ب غانكاراسكي طالبا منه الدعاء .

ـ ((S//NF )ويعتبر ولد صلاحي كلا من غانكاراسكي وكريم مهدي من أفضل أصدقائه وقد اجتمع الثلاثة مع الجماعة الإسلامية ، وقد وقعت الجماعة علي فتوى بن لادن لمحاربة الولايات المتحدة .
ـ (S//NF )وقد أكد مهدي الكريم خلال استجوابه من قبل الأمن الفرنسي علي أنه حضر لقاءات تنظيمية مع ولد صلاحي ورمزي بن الشيبة وزياد الجراح في الفترة ما بين 1997 و1999 وكان ولد صلاحي في تلك الفترة قائدا لخلية القاعدة في ألمانيا .
وقد وجد المحققون رقم هاتف الجراح في وثائق مهدي وصنف مهدي غانكاراسكي علي أنه صديق ومن أتباع القاعدة الذين التقوا أسامة بن لادن ، ومن الأشخاص الذين لديهم صلات بالإرهاب ، وقد اعتبر مهدي نفسه علي أنه من أتباع القاعدة .
ـ (S//NF ) وقد اعتقل كل من مهدي و غانكاراسكي في فرنسا سنة2003 حيث اعتقل وهو في مطار باريس عندما كان ينوى السفر إلي جزر في شرق مداغشر للتخطيط لهجمات ضد المدنيين ويقضي حاليا عقوبة تمتد طيلة 9 سنوات نظر لضلوعه في هجمات رنيوه آيلاند وللاتصالات التي كانت بينه وبين منفذي أحداث الحادي عشر من سبتمبر ، بينما لا يزال غانكاراسكي رهن الاعتقال في السجون الفرنسية نظرا لعلاقاته بتفجيرات جربا التونسية و محاولة تفجير كاتدرائية ستراسبورغ .
ـ (S//NF )وقد أكد مهدي أنه سافر إلي موريتانيا سنة 1994 مع ولد صلاحي رفقة ثلاثة آخرين من أجل إن إنشاء معسكر تدريب علي غرار معسكرات التدريب الموجودة في أفغانستان .
ـ (S//NF ) وخلال ترأس ولد صلاحي لخلية مونتريال في كند كان مسؤولا عن المحاولة الفاشلة لسلسة تفجيرات الألفية في كل من لوس أنجولس وبعض من القواعد الأمريكية الأخرى والتي كانت مقررة في نوفمبر من سنة 1999 .
ـ (S//NF ) وقد وصل إلي مونتريال سنة 1999 في 26 من نوفمبر وقد التقي بصديقه حسني في المطار وأقام في منزل من منازل القاعدة الآمنة .
ـ (S//NF ) وبعد أربعة أيام من وصوله التقى بمنفذي محاولي تفجير الألفية أحمد رسام وقد غادر رسام بعد ذلك بفترة قليلة عندما يخطط للتفجير في مطار لوس أنجلوس الدولي في فعاليات تخليد الألفية الثانية .
وقد اعتقل رسام عندما كان يحاول الدخول إلي الولايات المتحدة من الحدود الكندية في 14 من ديسمبر وقد غادر ولد صلاحي كندا في سنة 21 من يناير سنة 2000 بعدما احتجازه وسؤاله عن رسام.
ـ (S//NF ) و قال أحمد لبيد ( وهو زميل لولد صلاحي كما يقول ) إن المعتقل كان علي صلة بأبي حفص الموريتاني وقد دخل لبيد إلي الولايات المتحدة إلي الأمريكية بطريقة غير شرعية ليتم ترحيله بعدها إلي تونس سنة 2003 .

ـ ((S//NF )وقد اعتقل حسني محسن صديق ولد صلاحي في إسرائيل ووجد في جيبه ما يثبت الصلة بين خلية مونتريال الكندية و خلية أديسبرغ الألمانية ووجد لديه رقم هاتف ولد صلاحي وأحمد رسام ، وقد اعترف ولد صلاحي بعلاقته مع حسني وهو ما جعله يقيم في معه كندا بعد وصوله إليها .
ـ (S//NF )ووفقا للبيد فإن خلية مونتريال تضم رءوف هناشي وهو نائب لولد صلاحي في رئاسة الخلية وتضم الخلية كل من عبد المجيد داحمان وهو شريك لأحمد رسام ورؤوف جدي والذي ظهر في شريط فيديو وجد في منزل زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر وعبد الغني مسكين وهو من شركاء رسام ومصطفي العبسي وكان يسكن مع رسام ومنسق عمل المجموعة زين العابدين محمد حسين ( أبوزبيدة) وعماد العبدي .
ـ (S//NF )واعترف ولد صلاحي بأن لديه معرفة واسعة بطرق الاتصال عند القاعدة مثل طرق الراديو والبريد والرسائل المشفرة و الهواتف العمومية والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية.
ـ (S//NF ) و قد تلقي ولد صلاحي تدريبات عدة في برمجة الكومبيوتر وقد عمل كمدير صيانة وتركيب خطوط اتصال شبكة الإنترنت .
ج ـ (S//NF ) سلوك المعتقل :
وقد صنف المعتقل علي أن يمثل مستوى في التهديد حسب انطباع إدارة السجن وبالإجمال فإن سلوك المعتقل سلوك مرض وليس عدائيا تجاه الحراس أو طاقم إدارة السجن ، وحسب تقرير عن مخالفات السجناء للقوانين الذي نشر سنة 2003 في 11 مايو فإن ولد صلاحي يستفيد من كمية كبيرة من الطعام ولم يتعرض لأي إساءة .
8- ( U ) القيمة الاستخباراتية
أ ـ ( سري ) تقويم :
يمثل المعتقل أهمية كبيرة جدا من ناحية قيمة المعلومات الاستخباراتية وقد حدثت معظم استجوابات المعتقل سنة 2008 في 17 من شهر يناير .
ب ـ (S//NF ) المكانة والنفوذ :
علاقة ولد صلاحي بأبي حفص ودوره المحوري في عمليات القاعدة أعطته قدرات فائقة علي معرفة رموز القاعدة حول العالم ، وقد سافر إلي أفغانستان للمشاركة في التدريب ولديه صلات بكبار مسؤولي القاعدة وقد اكتتب للقاعدة وسهل السفر لمنفذي أحداث الحادي عشر من سبتمبر كما أن لديه معرفة كبيرة بمسلسل تفجيرات الألفية وقد اتصل بالتخطيط لتلك الهجمات وقد سكن في بيوت تابعة للقاعدة في كل من السنغال وموريتانيا واتهم بالمشاركة في عملية جربا التونسية سنة 2002 ضد الكنيس اليهودي ، أسفار المعتقل وتعليمه أتاح لقاء الكثير من القادة المتشددين الذين ربما لا يزالون يعملون حتى الآن .
ج ـ (S//NF ) تقويم المخابرات :
أعطي المعتقل معلومات جد مهمة ويبقي أهم مصدر معلومات في سجن أغوانتنامو ، و يبدي تعاونا كبيرا ويقدم معلومات استخباراتية مهمة ، ويقدم معلومات لا تزال تفيد في منطقة شمال إفريقيا وأوربا وكندا مثلما أعطى معلومات عن أحداث الحادي عشر من سبتمبر ولا يزال المعتقل يمسك معلومات تخص كيفية تحويل القاعدة الأموال عبر العالم ، وطرق اتصالاتها وتزوير وتمويلها ، وعن علاقة القاعدة بالمنظمات الخيرية الإسلامية .
خبرة المعتقل ومعرفته في الكومبيوتر تجعل منه قادرا علي فهم طرق الاتصال بين القاعدة التي من بين إمكانية الهجوم علي مقهى للإنترنت من قبل جماعة متطرفة .
كما ناقش المعتقل البيوت الآمنة التي تمتلكها القاعدة في كل من موريتانيا .
ح ـ (S//NF )ميادين من الممكن استغلاله فيها :
ـ في الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة
ـ تفاصيل عملية الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية وأهم رموز عناصرها
ـ معرفة مسؤول القاعدة أبو حفص الموريتاني
ـ أعضاء الخلايا وأماكن تواجدها
ـ هجمات جربا التونسية سنة 2002 ضد المعبد اليهودي
ـ التسهيلات والتمويل في أوربا
ـ دعم المساجد للإرهاب
ـ أعضاء خلية مونتريال ومسهلي وممولي العمليات
ـ مخطط تفجيرات الألفية
ـ مخيمات تدريب القاعدة والبرامج والشخصيات داخل أفغانستان
ـ طرق الاتصالات والكومبيوترات لدي القاعدة
ـ سير ذاتية لقادة الجيل الأول من القاعدة
ـ بيوت القاعدة الآمنة في كل من السنغال
ـ الاختطاف لأجل الفدية في منطقة الساحل
ـ أسئلة تتصل برجل الدين يوسف
ـ المخابرات الموريتانية وإمكانيتها المحلية
ـ قيادة طالبان وأرقام هواتفها الدولية
ـ قدرة الأصولية في موريتانيا
ـ هجمات القاعدة الإلكترونية.
9ـ (سري ) التوصيف النهائي لحالة المعتقل :
ويبقي المعتقل عدوا للولايات المتحدة الأمريكية بحسب ما أفاد تقرير شبه رسمي سنة 2004 في الرابع من شهر ديسمبر.
توقيع : الآدميرال Mark .H.Buzby من البحرية الأمريكية

ملاحظة :
يشار إلي أن العبارة التي بين قوسين : ( S//NF ) تعني أن مصدر المعلومة سري لا يجوز اطلاع الأجانب عليه بينما العبارتين لم نستطع معرفتها نظرا لكونها تعبيرات استخباراتية : ( U ) (S//REL TO USA AUS GB ) و (U//FOUO) .
كما أننا في هذه الوثيقة قد أشرنا إلي المعتقل باسمه في كل مرة بينما في الوثيقة الأخرى اكتفينا بذكر إطلاق لفظ السجين علي المعتقل الآخر .

رابط الوثيقة :
http://wikileaks.ch/gitmo/prisoner/760.html



Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!