التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:17:24 غرينتش


تاريخ الإضافة : 07.06.2011 10:29:42

تتويج "صوكوكو" بطلا لدوري أبطال الاتحاد بالرباط

نواكشوط (الأخبار) - لاختتمت مساء أمس بمباني الحي الجامعي الدولي بالرباط فعاليات دوري " أبطال الاتحاد " الذي ينظمه اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب.

و أسفرت المباراة النهائية عن فوز فريق " صوكوكو" وتتويجه بالكأس، وذلك بعد تغلبه على نظيره القنيطري ب 6 إصابات لثلاثة، وقد اقتسم سداسية "صوكوكو "اللاعبان" محمد محمود" الذي سجل ثلاثة أهداف على التوالي ليفسح المجال لصديقه "حسن" الذي أكمل السداسية.

أما أهداف الفريق القنيطري فكانت من توقيع نجمي المباراة " عبد الله " الذي سجل هدفين و اللاعب "بشير "الذي سجل الهدف الثالث.

وقد شهد دوري " أبطال الاتحاد " مشاركة 8 فرق من بينها ثلاث فرق أجنبية هي : السودان ، وأنغولا ، وسانتامي ، كما شهد مشاركة فريق موريتاني وحيد من الداخل وهو الفريق القنيطري. وقد تأهل من الفرق الأجنبية فريقا سانتامي وأنغولا لنصف النهائي لكن تم إقصاؤهما على التوالي من طرف فريق " صوكوكو" بخمسة أهداف لهدفين ، والفريق القنيطري الذي فاز على نظيره الأنغولي بخمسة أهداف لهدف.

وحسب المنظمين فإن هذا الدوري يأتي في إطار الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد ، كما يعتبر مناسبة " لخلق أجواء من الود والتقارب بين الطلبة الموريتانيين ونظرائهم من الأجانب ". وقد مرت مباريات الدوري التي ناهزت 15 مباراة في أجواء يطبعها الانضباط والروح الرياضية بين اللاعبين، كما تميزت بقدر كبير من التنظيم والتزام الحيادية حيث إن جل المباريات تمت إدارتها من طرف حكام أجانب. وقد حرص المكتب التنفيذي للاتحاد ممثلا في الأمين العام السيد محمد بوي ولد أحمد ومساعده السيد أنس ولد محمد فال وكذا مسؤول الرياضة حمدي ولد عبد الله على الحضور طيلة المباريات كما عملوا على توفير كل المستلزمات الضرورية لمرور الدوري قي شروط مرضية.

وقد أشاد المشاركون بأهمية تنظيم هذا النوع من الأنشطة ، واعتبروه فرصة سانحة للالتقاء بأصدقاء من مختلف المناطق ، وخلق أجواء ترفيهية ، تبعد قليلا عن جدية الدرس الأكاديمي ، كما شكروا الاتحاد على " سعيه الدؤوب إلى تنظيم مثل هذه الأجواء " مطالبينه بالمزيد من العطاء .

يذكر أن الاتحاد سيقدم " جوائز قيمة " للفريق الفائز ووصيفه ، كما سيعمل على تكريم أحسن هداف وأحسن حارس ، وذلك خلال حفله بمناسبة اختتام السنة الدراسية والذي سينظم يوم 18 من الشهر الجاري.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!