التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:53 غرينتش


تاريخ الإضافة : 13.06.2011 00:12:16

عمال البحر : غياب الحوار أرغمنا على تبنى الإضراب

رئيس نقابة عمال البحر طالب بالشروع فى الحوار الإجتماعى وتلبية مطالب العمال

رئيس نقابة عمال البحر طالب بالشروع فى الحوار الإجتماعى وتلبية مطالب العمال

انواذيبو (الأخبار) قال رئيس نقابة عمال البحر محمد محمود ولد زين إن تدهور أوضاع العمال وغياب الحوار الإجتماعى فاقم من معاناتهم وبات يدفعهم بشكل أكبر إلى اللجوء إلى الإحتجاجات كوسيلة مشروعة لإنتزاع الحقوق .

وأضاف ولد زين الذى كان يتحدث فى مؤتمر صحفى مساء الأحد 12 يونيو 2011 بمبانى مقر نقابته وسط العاصمة الإقتصادية انواذيبو إنهم نظموا العديد من الوقفات الإحتجاجية وسلسلة من المناشدات المتكررة غير أن ذالك قوبل بالتجاهل والرفض من قبل أرباب العمل وهو مادفع العمال إلى اللجوء إلى الإضراب وفق تعبيره .

وأشار ولد زين إلى نقابته قررت تنظيم إضرب عن العمل كخطوة أولى فى ثلاث شركات للصيد هي : MCP, PMM , EZENEP
وذالك مع نهاية الشهر الحالى مشيرا إلى المدد تتراوح من عشرة أيام إلى خمسة عشر يوما فى الشركات السابقة .

واستهجن ولد زين أن تظل السلطات الموريتانية تتمسك بموقف الحياد السلبى الذى لايخدم العمال ويزيد من معاناتهم بشكل كبير فى ظل تردى الأوضاع الإجتماعية حسب تعبيره

ولم يستبعدالقيادى النقابى فى حالة ماإذا لم يتم التجاوب مع مطالبهم اللجوء إلى عصيان مدنى لنيل حقوق البحارة الذين يعيشون ظروفا مزرية منذ سنوات معتبرا أن زيادة الراتب الأساسى بشكل معتبر وكذا العلاوات إضافة إلى تحسين الظروف اللوجستية والصحية وزيادة معدات العمل كلها مطالب رئيسية وملحة لدى عمال القطاع حسب قوله .

ودعا ولد زين كل العمال فى شركات الصيد الإلتفاف حول خيارات نقابته الرامية إلى تحسين ظروف العمال وكذا إرغام الحكومة على إنهاء الحياد السلبى والضغط على رجال الأعمال من أجل تحسين ظروف العمال المادية والمعنوية


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!